يرعى صاحب السمو الملكي الأمير د. حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة مساء غداً الاثنين، انطلاق فعاليات مهرجان الرمان الوطني في نسخته السابعة، الذي يستمر على مدى خمسة أيام، والمقامة مقابل مبنى جمعية الرمان التعاونية بمحافظة القرى بمفرق بيده، بحضور المهتمين بالشأن الزراعي والعديد من الشركات والقائمين على القطاع الخاص ذوي الاهتمامات الزراعية.

وأوضح رئيس الجمعية سعيد بن بخروش، أن المهرجان يشارك به أكثر من 40 عارضا من مزارعي المنطقة، حيث يعرض منتوج الرمان بمختلف أنواعه ومصادرة المختلفة من مختلف المزارع بالمحافظات، مشيراً إلى أنه سينظم على هامش المهرجان العديد من الفعاليات التعليمية والترفيهية، إلى جانب التعريف بالوسائل الحديثة للزراعة والري، وكذلك على عرض المزارعين لمنتجات فاكهة الرمان للبيع.

وبين أن المهرجان يهدف إلى التعريف بواقع إنتاج وزراعة الرمان وتسليط الأضواء على بقية المنتجات الزراعية بمنطقة الباحة، وربط المصدرين والمستثمرين بالمنتجين الزراعيين، بغية فتح آفاق أفضل للتسويق وتصدير فاكهة الرمان، وفتح مجال التعاون بين جمعية الرمان التعاونية وباقي الجمعيات في مناطق المملكة، علاوة على تعزيز النجاحات التي تحققت خلال المهرجانات في الأعوام الماضية، والتي رفعت مستوى إنتاج الرمان.

وثمن ابن بخروش لسمو أمير منطقة الباحة، رعايته لحفل تدشين مهرجان الرمان الوطني السابع بمحافظة القرى، متطلعاً إلى نجاح المهرجان.