أعلنت إدارة مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد اختيار الفيلم المصري "طلق صناعي" للمخرج خالد دياب للعرض في افتتاح الدورة الثامنة التي تنطلق في أكتوبر المقبل. والفيلم من بطولة حورية فرغلي وماجد الكدواني ومي كساب وعبدالرحمن أبو زهرة.

وقال المخرج الفلسطيني محمد قبلاوي مؤسس ومدير المهرجان: "شاهدت فيلم "طلق صناعي" عند عرضه الأول خلال فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي، ورصدت ردود الجمهور العربي من مختلف الجنسيات والأعمار والشرائح الثقافية، ومن هنا بدأ التفكير في ضم الفيلم إلى برنامج مهرجان مالمو للسينما العربية في دورة هذا العام". وأضاف: "يتمتع الفيلم بطابع كوميدي ملفت، كما يناقش مشكلة اجتماعية تلمس المواطن العربي من عدة جنسيات، فضلاً عن دور المرأة المحوري في أحداث الفيلم، ووجود عدد كبير من ألمع نجوم السينما المصرية والوجوه الصاعدة أيضاً".

هذا وتأسس مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد العام 2011 بهدف مد جسر للتواصل الفني بين السويد والدول العربية، ويعرض سنوياً نحو 120 فيلماً بين روائي طويل وقصير ووثائقي.

ومن المنتظر تنظيم مؤتمر صحفي للمهرجان في عدة مدن عربية من بينها القاهرة خلال شهر سبتمبر الجاري لإعلان برنامج وتفاصيل الدورة الثامنة التي تقام في الفترة من الخامس إلى التاسع من أكتوبر المقبل.