قدّم الفنان القدير عبدالله السدحان مسلسل "بدون فلتر" للعام الثاني على التوالي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، والذي سيقوم على إخراجه وكتابة حلقاته شباب سعوديون، ويعرض في شهر رمضان المقبل على القناة السعودية و"sbc"، ويتناول العمل المتصل المنفصل عدة أفكار ومناولة القضايا الاجتماعية بأسلوب ساخر، كما تبين في جزئه الأول من تغير في مسار الإنتاج الدرامي بأسلوب سينمائي جميل مختلف عن السائد. كما سلم أيضاً مسلسل "السربيل" والذي طرأ عليه تغيير بسيط على القصة، حيث تدور أحداثه في السبعينات الميلادية من القرن الماضي، ويستعرض الأحداث الاجتماعية في قرية نجدية تكون معبراً للشخوص المارين على القرية من مناطق المملكة ويدخلون في تفاصيل القرية وأحداثها بوجود الخط الدرامي "البحث عن السربيل".

هذا، وقال عبدالله السدحان في اتصال هاتفي مع "الرياض": إن المتغيرات والتطورات التي تحدث في هيئة الإذاعة والتلفزيون هي من جعلتنا نستمر في التحضير والمناقشة مع المسؤولين في الهيئة على رأسهم داود الشريان رئيس هيئة الإذاعة والتفلزيون لتحقيق تطلعات المشاهدين وثقتهم بالقنوات السعودية، بالشكل الذي يضمن تقديم عمل يتناسب مع الطموحات، وهذا التعاون والاستشارات الفكرية ستصب من أجل تقديم محتوى مختلف عن العادة".

وأشاد السدحان بالأجواء في التلفزيون السعودي بعد تقديم "بدون فلتر" في العام الأول، وتم عرضه في رمضان الماضي، مؤكداً أن هذه الأجواء التي يدعمها رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون داود الشريان ستمنحهم فرصة لتقديم التميز، إضافة لتجاوز الوقت الذي كان يزعجنا في الأعوام الماضية، واستثماره في تصوير الأعمال بوقت كافٍ يتيح لنا التكاملية بتقديم عمل يتناسب مع التطورات السريعة في المملكة، كما أن ارتباطنا مع لجنة المحتوى سيسهم في تطوير العمل الفني والبرامجي من خلال وضع الأفكار ومراجعتها.

وبين السدحان أن مسلسل "بدون فلتر" في جزئه الثاني سيظهر بشكل أفضل وبأفكار فنية رفيعة المستوى وبتقنية احترافية في التصوير تضمن صناعة عمل يليق في كل تفاصيله بالدراما السعودية رغم النجاحات التي قدمناها في الجزء الأول. وكذلك المسلسل التراثي "السربيل" الذي سيمثل منعطفاً للدراما السعودية، لاسيما وقد هيأت لتنفيذ قرية متكاملة إلى جانب تقنيات متقدمة للصورة والمونتاج، إضافة إلى ورشة لكتابة السيناريو مع مؤلفين سعوديين.

يذكر أن السدحان سبق واجتمع مع معالي وزير الإعلام د. عوّاد بن صالح العوّاد عدة لقاءات سابقة، وشملت المناقشة على تحضير مسلسلين لصالح التلفزيون السعودي، أولهما كان مسلسل "بدون فلتر" وعرض الجزء الأول منه في رمضان الماضي، وكذلك المسلسل التراثي "السربيل".

عبدالله السدحان