فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء منتخب ألمانيا مع ضيفه المنتخب الفرنسي في مستهل مباريات المنتخبين بالمجموعة الأولى للقسم الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، الخميس.

وعجز كلا المنتخبين عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، التي جاءت متوسطة المستوى، وخلت من الإثارة والمتعة باستثناء بعض الفرص القليلة التي سنحت للفريقين اللذين توجا بآخر نسختين لكأس العالم العامين 2014 و2018.

وفي المجموعة الرابعة من البطولة ذاتها افتتح منتخب ويلز مسيرته بفوز كبير 4 / 1 على ضيفه منتخب أيرلندا في الجولة الأولى للقسم الثاني للمسابقة.

فيما حقق منتخب جورجيا فوزاً ثميناً 2/ صفر على مضيفه منتخب كازاخستان، ضمن مباريات المجموعة الأولى في القسم الرابع للمسابقة، التي شهدت تعادل منتخب لاتفيا مع ضيفه منتخب أندورا من دون أهداف.

كما استهل منتخب النرويج مسيرته في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بالفوز 2/ صفر على ضيفه منتخب قبرص في الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة في القسم الثالث للبطولة، التي شهدت أيضاً فوز بلغاريا 2 / 1 على مضيفتها سلوفينيا.

وقلب منتخب أوكرانيا تأخره صفر/ 1 أمام مضيفه منتخب التشيك، إلى فوز ثمين ومتأخر 2 / 1 عليه في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى بالقسم الثاني لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وودياً، خيم التعادل الإيجابي 1 /1 على لقاء منتخب البرتغال مع ضيفه منتخب كرواتيا في المباراة الودية التي جرت بينهما الخميس.

وبادر منتخب كرواتيا بالتسجيل عن طريق لاعبه إيفان بيريسيتش في الدقيقة 18، قبل أن يتعادل بيبي لمنتخب البرتغال في الدقيقة 32.

ويأتي هذا اللقاء في إطار استعدادات المنتخبين لخوض أولى مبارياتهما في القسم الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

ويلعب المنتخب البرتغالي، الذي افتقد خدمات نجمه كريستيانو رونالدو في مباراة اليوم، مع ضيفه منتخب إيطاليا في المجموعة الثالثة بالبطولة.

في المقابل، يخوض المنتخب الكرواتي، الذي سجل اليوم ظهوره الأول بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا، مباراة من العيار الثقيل أمام مضيفه منتخب إسبانيا يوم الثلاثاء المقبل.

لاعبو المنتخب الويلزي يحتفلون بالفوز مع جماهيرهم (رويترز)