تشارك جمهورية مصر العربية في مهرجان ولي العهد للهجن، الذي تجري منافساته حالياً بميدان محافظة الطائف، بتنظيم من الاتحاد السعودي للهجن، وذلك بناءً على طلب من الاتحاد المصري للهجن.

جاء ذلك على لسان نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، الدكتورة منى محرز لوكالة أنباء الشرق الأوسط، التي أكدت أن جمهورية مصر العربية وافقت على سفر 18 جملاً من ميناء سفاجا إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في سباق الهجن الذي يعد نشاطاً رياضياً تراثياً متوسعاً في دول الخليج. 

وأوضحت الدكتورة محرز أن "سفر الجِمال المشاركة كان من خلال التنسيق بين قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية؛ لاتباع كافة القواعد الصحية والمحجرية والبيطرية اللازمة لكل من المملكة العربية السعودية ومصر".

وفي السياق ذاته نوّه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، الدكتور عز الدين أبوستيت، بأهمية مشاركة بلاده في مثل هذا السباق "الذي يعد رياضة عربية أصيلة مشهورة توارثتها الأجيال على مرّ العصور والأزمان، كما أنها تراث عريق قيم تقدره الأجيال الحاضرة، وتضعه في المكانة اللائقة به بين العرب، خاصة في منطقة الجزيرة العربية"، لافتًا الانتباه إلى أن بعض الدول، وبخاصة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تحرصان على إقامة هذا السباق بانتظام.

‏‫