أعلنت "دار الأركان"، أكبر مطوّر عقاري مدرج في البورصة في المملكة، أنها وقّعت اتّفاقية مع مجموعة ماجد الفطيم، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وذلك لافتتاح مجمّع دور عرض "ڤوكس سينما" في المملكة.

وقد تمّ توقيع الاتفاقية رسميًا في العاصمة الرياض وبدأت أعمال الإنشاء في مجمّع دور العرض السينمائي بشكل فوري. هذا وستشغّل "ڤوكس سينما" المجمّع الجديد الذي سيتضمّن 15 شاشة عرض في "القصر مول" في العاصمة الرياض لتقدّم مزيجًا من تجارب السينما المتنوعة.

فمن المقرّر أن يفتتح المجمّع خلال الربع الأول من العام 2019 وسيشتمل على تجارب العرض عبر شاشات "ڤوكس كيدز" "VOX KIDS" و "ڤوكس ماكس"، يذكر أنّ "كيدز" هي عبارة عن بيئة عرض سينمائي ملائمة للعائلات وهي أول سينما مخصّصة لترفيه عشّاق السينما الصغار، في حين أنّ صالة "ماكس" تشمل شاشة عملاقة مصمّمة خصيصًا لتقديم تجربة مشاهدة الأفلام الضخمة.

يشمل المخطط الجديد لمركز "القصر مول" تحويل جزءٍ حالي من مركز التسوّق إلى مجمّع حديث لدور العرض يضمّ 15 شاشة سينمائية ويتيح تجربة ترفيه لا مثيل لها لزوّار مركز التسوّق، كما أنه يتضمّن إضافة المزيد من المواقع للمطاعم والمقاهي وللترفيه، بما في ذلك قاعة جديدة للبولنغ، مما سيعزّز تجربة زوّار المركز.

يضمّ "القصر مول" ببنائه العصري المؤلّف من أربعة طوابق، مجموعة من الماركات الإقليمية والعالمية الرائجة، إضافة إلى مطاعم ومقاهي تتيح خيارات عديدة ومتنوّعة للمأكولات والمشروبات وساحة للمطاعم التي تقدّم الوجبات السريعة ومنطقة ترفيهية مغلقة للأطفال وكارفور هايبرماركت لشراء مستلزمات المنزل الأساسية.

هذا وقد كشف يوسف بن عبدالله الشلاش، رئيس مجلس إدارة "دار الأركان للتطوير العقاري"، عن خطط الشركة لزوار المول، قائلًا: "تعتبر مجموعة ماجد الفطيم شريكًا مثاليًا سيساعدنا على توفير تجربة مميّزة في "القصر مول" لسكّان الرياض وزوارها، وتُعَدّ الشركة أكبر مٌشغّل لدور العرض السينمائي في المنطقة، لا سيّما وأنها تقدّم أكثر تجارب المشاهدة ابتكارًا وإمتاعًا لمرتادي السينما، بما في ذلك أحدث تقنيات العرض السينمائي ومجموعة من مفاهيم العرض المختلفة التي تناسب التوقّعات المختلفة للعملاء، ويعتبر "القصر مول"، بموقعه المميّز، أفضل مكان لهذه التجربة الجديدة في مجال الترفيه العائلي، حيث يُتوقَّع أن يشكّل إضافة متميّزة لخياراتنا الحالية المتنوّعة من المنشآت التي تلبّي مختلف أذواق ومتطلّبات المتسوّقين."

وتابع قائلًا: "هذه أوقات مثيرة بالنسبة للمملكة ونحن سعداء لأننا سنتمكّن من أن نلعب دورًا صغيرًا، ولكنه مؤثر، لتحقيق رؤية المملكة 2030 التي تهدف لبناء بيئة متكاملة للفنون والسياحة والترفيه."