داهمت أمانة الطائف ممثلة في بلدية الطائف الجديد وبلدية شمال الطائف الفرعيتين مواقع استغلها لصوص الأراضي الحكومية بهدف الاستيلاء عليها وإقامة تعديات عليها تمثلت في إقامة أسوار من البلك وغرف سكنية وأحواش ونشر إشغالات وسيارات تالفة بهدف استغلال الأرض دون وجه حق.

وأوضحت أمانة الطائف المساحة المزالة بلغت أكثر من 3 ملايين متر مربع من الأراضي الحكومية البيضاء بمنطقتي شمال الطائف ومدينة الطائف الجديد، وكانت الفرق الرقابية قد تابعت المواقع منذ بدء الاحداثات وتأكدت من عدم وجود مستمسكات شرعية لدى المعتدين، وقد داهمت آليات الأمانة مدعومة بالقوة الأمنية ولجان التعديات مواقع الاحداثات وتم إزالتها بالكامل.

وتابع أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل إزالة التعديات التي تمت بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية والإدارات الحكومية المختصة، وشدد على إزالة متابعة التعديات وإزالتها فور حدوثها للحد من تكاثرها في المناطق المخصصة للخدمات والمشاريع التطويرية، مع تسيير فرق رقابية لمتابعة التعديات والتحقق من ملكية الأراضي والأوراق النظامية.

الجدير بالذكر أن أمانة الطائف أزالت مؤخراً العديد من التعديات بمواقع متفرقة من الطائف والضواحي، بالإضافة إلى إدراج المواقع ضمن خطط الرقابة المستمرة لضمان عدم عودة المحدثين إليها.