ثمّن وزير الإعلام في جمهورية باكستان الإسلامية فؤاد شودري نجاح المملكة العربية السعودية المستمر في إدارة موسم الحج بامتياز واقتدار، والجهود الكبيرة والتحضيرات التي تقوم بها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتمكين الحجاج من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

ونوه بعمق العلاقات التي تربط بلاده مع المملكة العربية السعودية ووصفها بالإستراتيجية التي ستشهد مزيداً من القوة والمتانة مستقبلا.

وقال: إن المملكة العربية السعودية تتمتع بموقع مهم في المحيط الإسلامي، حيث المسجد الحرام مهبط الوحي والمسجد النبوي الشريف، فضلا عن كون سياساتها تحظى بالاحترام في المحيط الإسلامي والعالمي، مؤكداً أن الحكومة والشعب الباكستاني يقدرون بشكل كبير وعالٍ الجهود الجبارة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في خدمة وتوسعة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأكد معاليه أن الباكستان لن تسمح لأي جهة كانت المساس بالحرمين الشريفين وأمن وسيادة المملكة مشدداً على أن أَي اعتداء على المملكة العربية السعودية يعد اعتداءً على باكستان، عاداً المملكة شريكاً مهماً لباكستان والعلاقات الثنائية عميقة الجذور وستشهد مزيداً من النماء والتنوع في المستقبل.

وأكد وزير الإعلام الباكستاني أهمية التواصل المستقبلي بين وزارتي الإعلام في البلدين والاستفادة من التجارب والخبرات بينهما وتوسيع قاعدة التعاون في مجال إبراز صورة الإسلام السمحة التي ترفض الإرهاب، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية وباكستان رفضتا أي شكل من أشكال الإرهاب أو التطرّف وتدعمان قيم الإسلام الوسطي والاعتدال والتسامح.