رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة، اجتماع مجلس المنطقة في دورته العادية الثالثة للعام المالي 1439-1440، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، حيث أكد أمير عسير أهمية تفعيل دور الإدارات الحكومية والتنسيق الدائم بينها بما يساعد على خدمة المواطن والمقيم على حد سواء.

واطلع المجلس على العرض المقدم من وزارة الاقتصاد والتخطيط حول التعريف بدور الوزارة في مجالس المناطق والتكامل مع برامج رؤية 2030، قدمه قائد مكتب تحقيق الرؤية بالوزارة عمر العبدالجبار.

كما اطلع على توصية مجلس المنطقة بتعزيز التواصل مع كافة المستويات الإدارية لدى عموم الأجهزة الحكومية والمجالس المحلية بالمنطقة لمعالجة الفجوة الموجودة في تنفيذ رؤية المملكة 2030 وحيثياتها على المستوى التنفيذي واتخاذ اللازم لتنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

واطلع على محضر وتوصيات اجتماع لجنة الثقافة والتعليم وشؤون الشباب المقدم من مدير جامعة الملك خالد فالح السلمي حيث أوصت اللجنة بأهمية التسريع في توفير مراكز تدريب نسائية للقيادة بالمنطقة بالإضافة إلى دعم أندية الأحياء التابعة لإدارة التعليم والنظر إليها كبوابة للمستقبل والتأكيد على أهمية دعمها من الجهات المعنية ليستطيع الطلاب والطالبات تفعيّل أدوارهم وإبراز ما لديهم من مشاركات ومناشط في هذا الشأن.

وأوصت اللجنة بتوجيه خطابات شكر وتقدير للجهات الأمنية حيال ما تقوم به من جهود جبارة، مع التأكيد على نشر الثقافة والوعي على أن المواطن هو رجل الأمن الأول. 

كما أوصت بضرورة التأكيد على أهمية قيام الجهات التعليمية بالقيام بدورها على أكمل وجه وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة للطلاب والطالبات للسنة الدراسية الجديدة والدعم والمساندة من الجهات الخدمية الأخرى.

من جانب آخر، اطلع المجلس على محضر وتوصيات اجتماع لجنة الخدمات والمشروعات من رئيس اللجنة حسن الشهري الذي اشتمل على عدد من التوصيات يأتي في مقدمتها إنشاء مكتب تحقيق رؤية تابع لإمارة المنطقة لتذليل المعوقات والربط بين الجهات وترتيب أولوية المشروعات بناءً على طبيعتها سواءً ارتباطها ببرامج الرؤية أو مشروعات تشغيلية تابعة للجهة.

كما اطلع على محضر وتوصيات اجتماع لجنة الخدمات الصحية والمسؤولية الاجتماعية من رئيس اللجنة زايد عسيري الذي اشتمل على عدد من التوصيات أبرزها أهمية إنشاء مستشفى مركزي وإعادة اعتماد مخصصات مستشفى شرق منطقة عسير لتقديم الخدمة الصحية المطلوبة لجميع محافظات ومراكز شرق منطقة عسير وقطاع تهامة قحطان، من أجل المساهمة في تخفيف الضغط الحاصل على مستشفى عسير المركزي باعتباره المستشفى المركزي الوحيد في المنطقة.

ثم اطلع المجلس على محضر وتوصيات لجنة التنمية الاقتصادية والسياحية وفي مقدمتها تكليف فريق عمل مصغر لـمتابعة المستجـدات والتطورات الخاصة بمشروع مطار أبها والتنسيق في ذلك مع اللجنة المكلفة من رئيس هيئة الطيران المدني ومدير مطار أبها والرفع بالنتائج لأمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة ونائبه خلال شهر.