أعلن الاتحاد العربي للتطوع عن فتح باب المشاركة في قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل عمل تطوعي في الوطن العربي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، الموافق 5 ديسمبر 2018 حيث سيكون آخر موعد للمشاركة في تاريخ  20/10/2018م، وذلك برعاية السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

ووفقا للمنظمين سيكون الفئات المستهدفة: المنظمات والجمعيات الأهلية غير الربحية، المنظمات والجمعيات الشبابية والفرق التطوعية الرسمية، الأفراد والمؤسسات الخاصة غير الربحية، فيما ستكون مجالات القلادة في كل من: المجال البيئي، المجال الشبابي، المجال الإنساني.

ووفرت المؤسسة عدة جوائز للفائزين في القلادة، في المجالات البيئية والانسانية والشبابية، حيث يحصل الفائزين في المراكز الاولى على عشرة الاف دولار لكل فائز.

وقال الأمين لعام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد د. عيسى الانصاري، إن مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية تحرص على تعزيز الشراكة مع عدد المؤسسات السعودية والعربية والدولية، لإيجاد مبادرات نوعية، تخدم الأعمال التطوعية في المملكة، فضلا عن تأهيل وتدريب الشباب السعودي في جميع الأعمار، على الانخراط في هذه الأعمال التطوعية، والتفاعل معها بطرق مختلفة، بما يعود بالفائدة والخير على أفراد المجتمع.

وأضاف د. الأنصاري أن هدف الجائزة هو نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمعات العربية، وتحفيز فئة الشباب من الجنسين على الاشتراك في برامج العمل التطوعي في أفضل الممارسات الاجتماعية والإدارية والمبادرات الابداعية في مجتمع الدول العربية، فضلا عن تكريم الطاقات المتميزة، والسعي لنشر الوعي وتشجيع تطبيق مفاهيم التميز المؤسسي الحديثة بإشراك المتطوع كمحور اساسي للتنمية المستدامة ولمؤسسة الأمير محمد بن فهد، إسهامات ومبادرات عدة؛ لتعزيز قطاع التطوع، بجانب عدد من الفعاليات والمسابقات التي تحفز الشباب السعودي على ذلك.