ينظم مجلس الشورى يوم الأحد القادم ورشة عمل تحت عنوان "جوانب تطوير الأبحاث والدراسات البرلمانية" وذلك بمقر المجلس بالرياض، يشارك فيها بعض أعضاء المجلس، وعدد من الخبراء والمهتمين بالدراسات البرلمانية.

وتتمحور ورشة العمل التي ينظمها مركز أبحاث الشورى بالمجلس حول تطوير الأبحاث والدراسات المتخصصة في المجال البرلماني وذلك عن طريق تقديم أوراق عمل حول تطوير الأبحاث والدراسات البرلمانية بما يدعم القرار في المجالس الشورية والبرلمانية.

حيث ستقدم عضوة المجلس الدكتورة حنان الأحمدي خلال الورشة ورقة عمل حول جوانب تطوير مركز أبحاث الشورى، أما عضو المجلس الدكتور هاني خاشقجي فتركز ورقة العمل التي سيقدمها على أهمية البحث العلمي والدراسات الميدانية في العمل البرلماني.

ويقدم الدكتور مطر الجميلي مدير عام مركز أبحاث الشورى بمجلس الشورى ورقة عمل تشرح مهام واختصاصات مركز أبحاث الشورى، كما تتركز ورقة العمل التي سيقدمها الدكتور خالد الحميزي عميد البحث العلمي بجامعة الملك سعود حول علاقة مركز أبحاث الشورى بمراكز البحوث في الجامعات السعودية وسبل تعزيزها، ويتطرق الدكتور إبراهيم الشطيري مدير إدارة الأبحاث والدراسات بمركز أبحاث الشورى في ورقته التي سيقدمها خلال الورشة إلى مشكلات وصعوبات الأبحاث والدراسات وسبل حلها. كما يقدم الخبير البرلماني الدكتور علي الصاوي أستاذ القانون بجامعة القاهرة ورقتي عمل الأولى حول بناء شخصية الباحث البرلماني وطرق اكتساب مهاراته البحثية، ويستعرض في ورقة العمل الثانية نماذج من مراكز الدراسات في بعض البرلمانات العالمية.