أكد عضو إدارة أبها ونائب المشرف على الكرة عبدالله شويل، أن فريقه أظهر علو كعبه مجددا على غريمه التقليدي ضمك في "دربي" أبها، بعد التغلب عليه 1-صفر في الجولة الأولى من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، مؤكدا على أن مواجهات قطبي الجنوب تميل لصالح الأبهاويين، ممتدحا العمل المقدم من المدرب التونسي عبدالرزاق الشابي.

وقال شويل: "اللقاء كان مرتفع المستوى والروح العالية بين الطرفين، البداية الجيدة طريق لمزيد من الانتصارات تعلمنا جيدا في الموسمين المنصرمين كيف نعالج الأخطاء، والمتابعون كانوا يعرفون أن المباراة كانت مليئة بالصعاب ومرة أخرى أثبتنا علو كعبنا".

وأضاف "المنافسة بالدوري ما زالت غامضة بين الفرق خصوصا التجانس ما زال مفقودا نظرا لبداية الموسم بعد فترة طويلة من الراحة السلبية والدوري صعب ويحتاج لنفس طويل والفرق كلها متقاربة والفوارق ستبدأ بالظهور جليا بعد الجولات الخمسة الأولى، واليوم سنواجه خصما عنيدا -هجر- بالإحساء وهو اختبار صعب".

وأوضح شويل "العنصر الأجنبي بالدوري بعد الجولة الأولى لم يكن مؤثرا بالنتائج، وعلى الرغم من ذلك هناك بعض الأسماء تستحق الإشادة لما قدموه من مستوى وعلى رأسهم محور الفرق التونسي حسام الطبوبي قدم مستوى مميزا في لقاء ضمك وأكد أنه مكسب حقيقي".

وختم شويل "بصراحة لازلنا من النقل التلفزيوني في حيرة من أمرنا لا نعلم كيف هي لائحة الاتحاد بهذا الخصوص حتى الآن، فعلى الرغم من أهمية النقل وتأثيره على المخصصات المالية، إلا أنه يعتبر ضبابيا لأغلب الفرق لا نعلم كيف آلية النقل التلفزيوني، سمعنا أن هناك نقلا للدوري بنسبة 40 % وهو سيرفع من قيمة دخل المباريات ودعاية والإعلان، ونتمنى إبلاغ الأندية بجدول ثابت للنقل فهل يعقل أننا لا نعلم حتى وقت قصير من موعد مبارياتنا".