ثمن رئيس مجلس إدارة نادي الفتح المكلف المهندس سعد العفالق، ثقة المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في إدارة النادي الجديدة، وقال: "هذه الثقة مكنت المجلس من العمل الجاد وبكل قوة، فتم تكثيف الاجتماعات لتجهيز الفريق الكروي الأول بالنادي وتلبية كافة الاحتياجات من خلال ضخ دماء جديدة للطاقم الإداري والرياضي تجانست سريعاً للوصول للهدف المنشود".

وأشار إلى أن اجتماعه برئيس الهيئة كان مثمرًا وله مردود إيجابي كبير، مبينًا أن هيئة الرياضة وبدعم ولي العهد خففت عبئا كبيرا على جميع الأندية بحل مشكلة الديون، "حيث كانت لدينا بعض الالتزامات وتم حلها وأُتيحت لنا الفرصة بعد دعم معالي المستشار بجلب اللاعبين الأجانب والذين سيكون لهم شأن مع الفريق".

وأضاف"لا بد من التغيير وتدعيم صفوف الفريق بعناصر جديدة مفيدة ليكون الفريق أفضل حالًا من الفترة السابقة، لذا تم الاجتماع بالمدير الفني للفريق الكابتن فتحي الجبال وتم اختيار خمسة لاعبين أجانب جدد وخمسة لاعبين محليين بالإضافة إلى التجديد لإثني عشر لاعبًا، لنبدأ مرحلة الإعداد الأولى في ملعب النادي، ثم المعسكر الخارجي مكتمل العدد حتى تم ضم بعض الأسماء، وبكل صراحة كانت خطة المعسكر ناجحة كما تم التخطيط لها، ولعبنا ست مباريات ودية". وأضاف "جميع الأندية المشاركة بالدوري أجرت تغييرات كثيرة على خارطتها وتعاقدت مع لاعبين بارزين ولها طموحاتها الكبيرة للوصول للقمة، وهذا الشيء سيزيد من قوة الدوري وإثارته بل سيكون صعبًا على الجميع".

وعن الطموحات الفتحاوية تحديدًا، قال: "الفتح له طموحات كبيرة في الدوري ويأمل أن يحقق مركزًا أفضل من الموسم السابق، والجميع بالفريق يعمل من أجل أن يكون الفريق متميزًا ومتقدمًا بين الفرق".

وامتدح رئيس الفتح الجهاز الإداري الجديد للفريق، مؤكدً أن "النادي وفق في مجموعة طيبة جدًا، حيث أنهم من اللاعبين السابقين في النادي، فأحمد الغوينم موجود في النادي كإداري للفريق الأولمبي وهو يمتلك خبرة إدارية ممتازة، كذلك أحمد المبارك الذي لديه خبرة كلاعب وقائد ويمتلك الاحتحكاك السابق بالجهاز الإداري والذي استفاد من هذا كثيرًا، وهما يعملان بتناغم، ونتمنى لهما التوفيق".

وحول مغادرة ثلاثة لاعبين مؤثرين بالفريق لأندية أخرى وهم: نوح الموسى للأهلي وعلي الزقعان للاتحاد والحارس عبدالله العويشير للنصر، قال: "العويشير لم يكن أساسيًا الموسم الماضي، ونوح الموسى لم يلعب معنا منذ الفترة الشتوية في الموسم الماضي حينما ذهب للعب في الدوري الإسباني ثم انتقل للأهلي، أما الزقعان فقد ذهب للاتحاد بالإعارة لموسم، وبالتأكيد انتقالهم مؤثر، لكن الفريق انتدب لاعبين جددا سيكون لهم شأن مع الفريق الذي أصبح مكتملًا بعد تلك الانتدابات". وفي ختام حديثه تطرق لدخول العائلات لملعب الأحساء في الموسم الرياضي الجديد، وقال: "دخول العوائل من صلاحية هيئة الرياضة والشركة المشغلة، لكننا متفائلون بالموافقة وننتظر الإعلان الرسمي حتى نرى محبي النموذجي من جميع الأعمار والفئات، ليكون الحضور بالمباريات أكثر حماساً وقوة".

فتحي الجبال
سعد العفالق