اتفق المدربان الوطنيان بندر باصريح ويوسف الغدير على أن مدرب المنتخب السعودي بيتزي أعطى فرصة كبيرة لعدد من الأسماء في تشكيلة الأخضر السعودي قبل بطولة آسيا المقبلة، إذ أشاد مساعد مدرب فريق الاتحاد الوطني بندر باصريح بالأسماء الشابة التي دخلت قائمة «الأخضر» في معسكره الحالي والذي انطلق بالعاصمة الرياض تحت إشراف المدير الفني خوان أنطونيو بيتزي للمشاركة ضمن المرحلة الأولى من المعسكر الإعدادي لكأس آسيا 2019م بدولة الإمارات يناير المقبل.

وأكد باصريح أن المدرب بيتزي منح فرصة كبيرة لعدد من العناصر الواعدة للدخول في صراع التنافس لحجز موقع في تشكيلة المنتخب والقائمة النهائية، مرجعاً ذلك لرغبة المدرب حسب ما يراه ويعتقده ان لديه استراتيجية معينة لاكتشاف أسماء جديدة تخدم المنتخب الأول في بطولة آسيا وأيضاً لسنوات مقبلة.

مبيناً أن هناك أكثر من لاعب تم اختيارهم لأول مرة وهذه فرصة كبيرة لهم للمحافظة عليها وبذل قصارى جهدهم لنيل ثقة الجهاز الفني والاستمرار ضمن نخبة لاعبي الكرة السعودية في تمثيل المنتخب.

وعن غياب عدد من الأسماء البارزة، قال: أعتقد أن بيتزي لديه رغبة واضحة في إعطاء فرصة كافية لاختبار واختيار اللاعبين الذين تم استدعاؤهم لهذا المعسكر، ونظراً لخوض لقاء ودي واحد فليس أمامه الوقت لمنح أكثر من عنصرين في غالبية المراكز، فركز على منح الأسماء المختارة والجدد الفرصة الكاملة للوقوف على مستوياتهم الفنية والتركيز عليهم بدقة.

وشدد مساعد مدرب فريق الباطن الوطني يوسف الغدير على أهمية هذه الاختيارات والتي تسبق المراحل النهائية من الإعداد، معتبراً إياها فرصة مهمة وقوية لدخول نجوم إضافية لقائمة الأخضر في أمّم آسيا، إضافة إلى الأسماء البارزة والشابة التي شاركت في كأس العالم الأخيرة بروسيا 2018م.

وأوضح الغدير أن الجهاز الفني بالمنتخب يخطط لضم بدلاء للاعبين المعتزلين دولياً، وضخ روح جديدة وحيوية تسعى لصناعة تاريخ وأمجاد لها، وهذا حافز مهم ويصب في صالح منتخبنا الوطني خلال مشاركته المقبلة، موجهاً رسالة للاعبين الذين لم يتم استدعاؤهم للمعسكر الحالي «الفرصة مفتوحة لعودتكم، متى ماقدمتم مستويات عالية في مواجهات الدوري، وبلاشك أن إبعادهم أمر طبيعي جداً في ظل إعطاء الفرصة لإبراز أسماء جدد، وأيضاً يجب على بعض اللاعبين إعادة حساباتهم.

وأثنى الغدير على المهاجم القدساوي الشاب هارون كامارا والجناح الاتفاقي عبدالرحمن العبود، متوقعاً لهما مستقبلا كبيرا إذا حافظ كلاً منهما على مستواه واستمر في التصاعد والتطور، والفرصة كبيرة ويجب أن تستغل من كل اللاعبين الجدد على خارطة الأخضر الأخيرة.

يوسف الغدير
بندر باصريح