أزالت بلدية نمار بمشاركة فرق أمانة منطقة الرياض خلال الستة أشهر الماضية ما يزيد عن 1700 عنصر تلوث بصري عن حي نمار ومخطط الموسى في إطار برنامج وزارة الشؤون البلدية والقروية لتحسين المشهد الحضري الذي تنفذه الأمانة بهدف إزالة مظاهر التلوث البصري عن سائر أحياء العاصمة وخاصة أحياء الأطراف والقربية من مداخلها الرئيسية.

وشملت عناصر التلوث البصري التي أزيلت عن حي نمار ومخطط الموسى، 374 حوشًا للمواشي مخالفة وضعت بطرق عشوائية وفي نطاق أراض سكنية، و300 غرفة جاهزة مخالفة للأنظمة وتمثل مصدر انزعاج لسكان الحي، و117 مسلخًا عشوائيًا، ورفع 300 مركبة تالفة ومهملة تهدد راحة السكان وسلامتهم.

كما عملت فرق الأمانة على ردم مستنقعات بمساحة 46 ألف متر مربع، ورفعت مخلفات أنقاض من الأراضي الفضاء على مساحة 4593 متر مكعب.

وتعمل الأمانة وبالتنسيق مع عدد من الجهات ذات العلاقة على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لسكان حي نمار ومخطط الموسى كحال سائر أحياء المدينة، تشمل تنفيذ أعمال السفلتة والإنارة والرصف والتشجير وخدمات الصرف الصحي.

وتثمن أمانة منطقة الرياض لسكان حي نمار ومخطط الموسى تعاونهم، وتؤكد بأنها ستبذل جهدها مع شركائها في سبيل الارتقاء إلى مستوى تطلعاتهم وبما يوفر لهم الراحة والسلامة