كشف المدير العام للتعليم بمنطقة جازان د. عسيري بن أحمد الأحوس أن مدارس الحد الجنوبي تمثل أولوية بالنسبة لتعليم جازان ، حيث تم انشاء مركز خاص بدعم مدارس الحد الجنوبي يهدف لوضع الخطط والبرامج وتوفير الدعم العاجل لهذه المدارس.

وقال الأحوس في المؤتمر الصحفي الذي عقدة بحضور عدد من وسائل الإعلام لتسليط الضوء على الجهود المقدمة لمدارس تعليم جازان والحد الجنوبي ، أنه تم اعتماد مبلغ 5.000000 ريال لصيانة 18 مدرسة في الحد الجنوبي ، بعد أن قررت اللجنة الأمنية الموافقة على عودة الدراسة فيها خلال هذا العام مثمنا الدعم اللامحدود من قبل لوزارة لمنسوبي هذه المدارس.

وأضاف الأحوس أن إدارته وضعت خطة مستقبلية لتكون جازان خالية من جميع المدارس المستأجرة خلال الـ5 سنوات القادمة ، مؤكدا اعتزاه برواد التعليم بالمنطقة وأن هناك آلية سيعلن عنها قريبا لتكريمهم والاستفادة من خبراتهم ، وبين الأحوس أن من البرامج المركزية التي ستنفذها الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ، برنامج المسؤولية الوطنية وسيتم توجيه الدعوة للعديد من الضيوف الكبار من القطاعات المختلفة على مستوى المملكة ، وسيكون مصادفا مع احتفالات المملكة باليوم الوطني كما أن هناك114 مشروع تحت التركيز العالي ونسعى لإنجازها بوقت قياسي لضمان وصول الخدمات لجميع المستفيدين وتقديم بيئة تعليمية متميزة.