أظهر مقطع الفيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي فتاة وهي تترجل من سيارة من نوع فورد تورس كانت تقف خلف مجموعة من السيارات في مدينة الدمام، لتستغل فرصة وقوف صاحب سيارة من نوع كيا اوبتيما وتركه لسيارته وهي على قيد التشغيل لتنجح في سرقتها والفرار بها دون أن ينتبه .

وأوضح متداولو المقطع أن عملية السرقة حدثت أمس (الأثنين) الساعة التاسعة صباحاً أمام أحد المحلات التجارية في حي 75 بمدينة الدمام .

فيما لم يؤكد أو ينفي الخبير في علم الجريمة د. عبدالله الشعلان لـ"الرياض"، أنها جريمة سرقة، مرجعا ذلك لأسلوب السرقة او ركوب السيارة وكأن بينهم علاقة.

وعدد الخبير الشعلان في علم الجريمة، ان أركان الجريمة كانت مكتملة في المقطع من خلال وجود شخص (مجرم) و حدث مناسب (سيارة) والركن الثالث وهو عدم وجود حماية على السيارة.

وحذر الشعلان، من تداول هذه المقاطع التي قد تتسبب في رفع معدل الجريمة عند النساء، مفندا ابرز أسباب انتشار جرائم السرقات لدى النساء هي للظروف المادية، أو استغلالها من قبل عصابات، وتقليدها للرجال ويعود ذلك لأسباب نفسية اجتماعية.

واستبعد أن تستطيع النساء سرقة السيارات حاليا ونحن نعيش تجربة قيادة المرأة للسيارة بحجة صعوبة تصريف السرقة بين النساء، وأن حدث ذلك فلابد من البدء بالدراسات بدخول العنصر النسائي لعالم الجريمة في مجال سرقة السيارات.