أحبطت أمانة الطائف ممثلة في بلدية الهدا الفرعية تهريب أكثر من 122 ذبيحة أضاحي فاسدة منقولة من مسالخ المشاعر المقدسة في طريقها للطائف، وذلك بعد ضبطها من قبل مراقبي البلدية الفرعية بنقطة تفتيش وادي نعمان.

وجرى على الفور التحفظ على الذبائح المنقولة في سيارات خاصة وفي بيئة حفظ سيئة وغير سليمة ، مما أدى الى فساد اللحوم وعدم صلاحيتها للاستهلاك الأدمي ، وتأتي هذه الضبطية ضمن البرنامج الرقابي الصحي الموسمي المكثف الذي تنفذه الأمانة من خلال وكالة الخدمات والبلديات الفرعية عبر منافذ الطائف التي تربطها بالعاصمة المقدسة ، ويغطي البرنامج طريق السيل الكبير – مكة المكرمة ، طريق الكر – الهدا ، بالإضافة إلى المنافذ البرية الأخرى من مكة المكرمة للطائف .

وأكدت أمانة الطائف انها ستضبط لحوم الأضاحي المهربة عبر المنافذ ، وهناك فرق رقابية تفتيشية على جميع مداخل المدينة لمتابعة السيارات القادمة والشاحنات ، ولن تتهاون في تطبيق العقوبات النظامية الرادعة بحق كل من يمارس مثل هذه التجاوزات التي تؤثر على صحة المستهلك .

يذكر أن الادارات الاشرافية والبلديات الفرعية عززت جهودها الرقابية على المطاعم والمطابخ للتأكد من مصادر اللحوم المعروضة والمستخدمة ، وضبط اللحوم المجهولة المصدر ومصادراتها فوراً ، وتطبيق لائحة الجزاءات البلدية على المخالفين ، وستستمر هذه الجولات طوال موسم حج العام الحالي بإذن الله .