افتتح بمطار الملك فهد الدولي بالدمام مساء أول من أمس، معرض "فن بريشة شرقية" بالشراكة بين مطارات الدمام وجمعية الثقافة والفنون فرع الدمام، ويمتد حتى تاريخ 21 أغسطس 2018.

ويهدف المعرض إلى دعم الفن التشكيلي في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية على وجه الخصوص، بالإضافة إلى دعم الفنانين السعوديين وإبراز أعمالهم الفنية، فضلاً عن إيجاد بيئة تثقيفية وترفيهية للمسافرين أثناء تواجدهم في مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وسيشكل المعرض، الذي يُعد الحدث الفني الأول من نوعه في مطارات المملكة، منصة جديدة للفنانين التشكيليين في المنطقة الشرقية لعرض إبداعاتهم الفنية، مع اتباع معايير عالية في اختيار الأعمال الفنية وطريقة عرضها.

ويشارك في المعرض 38 فناناً وفنانة من الشباب السعوديين من مختلف المدن والمحافظات في المنطقة الشرقية، ويشاركون بأكثر من 50 لوحة فنية، والتي ستقدم طيفاً واسعاً من التجارب التشكيلية مختلفة الأساليب، وغيرها ذات التوجه الطبيعي التأثيري والانطباعي، إضافة إلى الحديثة التجريدية والرمزية والسريالية والتكعيبية ولوحات مفاهيمية للمدارس الدادائية، إلى جانب لوحات الخط العربي بزخارفه الفنية وطابعه الإسلامي العريق.