«الرياضيات» تحرم السعوديين من «كاوست»

جدة - سعد بن عبدالله

أكّد الرئيس المكلف لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية م. نظمي النصر أنّ ضعف مستوى الطلاب والطالبات السعوديين في الرياضيات مقارنة بنظرائهم من الدول الأخرى وراء تقلص نسبة قبولهم بالجامعة، مبيّناً أنّ الجامعة أقرت برنامجاً في العام 2009م لزيادة نسبة قبول السعوديين دون الإخلال بشروط القبول، وذلك من خلال التعاون مع الجامعات الكبيرة لاستقطاب الطلاب المميزين مع إلحاقهم ببرامج مكثفة لرفع مستوياتهم العلمية، ليكونوا في مستوى نظرائهم، كما استحدثت الجامعة برنامجاً مدته عشر سنوات لابتعاث الطلبة السعوديين خريجي الثانوية المبدعين إلى أفضل 20 جامعة في أميركا.

جاء ذلك خلال الجولة التي نظمتها إدارة العلاقات والإعلام بإمارة منطقة مكة المكرمة للإعلاميين بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (KAUST)، وذلك ضمن برنامجها التعريفي لمشروعات المنطقة الرائدة وإبراز مكتسبات الوطن.

واشتملت الجولة على زيارة متحف «الجامعة في الإسلام»، والذي يوضح أثر العلماء المسلمين في العالم الحاضر، إلى جانب الاطلاع على أهم الأبحاث التي تدرسها وتبحثها الجامعة لمعالجة أبرز مشكلات الطاقة والبيئة التي تواجه المملكة، كما تعرف الوفد على أكبر الشركات المشاركة في الصناعة مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، بالإضافة إلى الالتقاء بالمواهب والتعرف على برنامج استقطابهم.












التعليقات





انتهت الفترة المسموحة للتعليق على الموضوع