ذكر منظمو مهرجان فينيسيا السينمائي أنه من المقرر أن يتم عرض فيلم "الرجل الأول-First Man" للمخرج الأميركي داميان تشازيل ومن بطولة النجم الكندي ريان جوسلينغ، لدى افتتاح المهرجان هذا العام. ومن المقرر عرض الفيلم في 29 أغسطس المقبل، وتدور أحداثه حول الهبوط على سطح القمر، ويجسد فيه جوسلينغ -37 عاماً- دور نيل أرمسترونغ، أول رائد فضاء يطأ بقدميه على سطح القمر في العام 1969، وسيتم عرضه في المهرجان كأحد الأفلام المتنافسة للحصول على جائزة "الأسد الذهبي".

وجاء في بيان المهرجان أن "الإعلان عن العرض العالمي الأول للفيلم، يأتي عشية الذكرى التاسعة والأربعين لوصول بعثة أبولو 11 إلى سطح القمر".

يشار إلى أن العمل السينمائي هو الأول بالنسبة لتشازيل منذ تقديمه الفيلم الرومانسي الغنائي الذي حاز على استحسان النقاد "لا لا لاند"، وهو من بطولة جوسلينغ أيضاً، والذي كان فيلم الافتتاح بالمهرجان في العام 2016، ثم حاز فيما بعد على ست جوائز أوسكار.

وتستضيف فينيسيا أقدم مهرجان سينمائي في العالم والذي كان قد تأسس في العام 1932. ومن المقرر إقامة الدورة الـ 75 للمهرجان خلال الفترة بين 29 أغسطس وحتى 8 سبتمبر. وسوف يعلن منظمو المهرجان عن البرنامج الكامل للفعاليات في 25 من يوليو الجاري.

داميان تشازيل
رايان غوسلينغ