واصل المنتخب السعودي للكاراتيه حضوره القوي في جميع مشاركاته الخارجية عندما فرض بصمته وحقق لاعبوه خمس ميداليات بواقع ميداليتين فضيتين وثلاث ميداليات برونز في ثاني أيام البطولة الآسيوية الـ15 للكبار، والتي تقام على صالة الأمير حمزة بن الحسين بالعاصمة الأردنية عمان بمشاركة أكثر من "360 " لاعباً ولاعبة يمثلون 30 دولة آسيوية.

وجاء هذا التتويج عن طريق اللاعب سعود البشير الذي حصد الميدالية الفضية في منافسات القتال تحت وزن 55 كغم، فيما حصد اللاعب فهد الخثعمي الميدالية الفضية في منافسات القتال تحت وزن 67 كغم.

بينما حقق اللاعب طارق حامدي الميدالية البرونزية في منافسات القتال فوق وزن 84 كغم، وحقق اللاعب فرج الناشري الميدالية البرونزية في منافسات القتال تحت وزن 84 كغم وحقق اللاعب رائف تركستاني الميدالية البرونزية في منافسات القتال تحت وزن 75 كغم.

وتختتم البطولة اليوم الأحد إذ تقام منافسات القتال الجماعي ويشارك المنتخب السعودي بهذه المنافسة بسبع لاعبين خمسة منهم أساسيا واثنين احتياط.

من جانبه أبدى رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص سعادته بما تحقق في هذه البطولة بحصد اللاعبين خمس ميداليات، وقال:  "اعتبر ما تحقق إنجاز كون اللاعبين السعوديين استطاعوا المنافسة في جميع الأوزان واعتلوا منصات التتويج في كل الأوزان وكسبنا مجموعة من اللاعبين يستطيعون تحقيق المزيد من الإنجازات للوطن في المنافسات والبطولات القادمة وطموحنا دائماً الذهب وسيستمر هذا الطموح".

من جانبه قدم عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكاراتيه ورئيس بعثة المنتخب ثامر المالكي شكره للاعبين على ماقدموه من عطاء وتواجدهم في المنافسة استطاعوا حصد خمس ميداليات آسيوية ستكون حافز كبير لهم في المستقبل من اجل مواصلة الانجازات التي يسعى لها القائمين على الاتحاد.