قرر موقع نتفلكس وقف خاصية تعليق المستخدمين على الأفلام أو العروض على الموقع اعتباراً من أول أغسطس المقبل، مع حذف التعليقات الموجودة بالفعل بحلول منتصف الشهر المقبل.

يذكر أن خاصية التعليق على محتوى موقع نتفلكس متاحة حالياً لمستخدمي الموقع عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبي فقط، حيث يمكن للمستخدمين كتابة أو قراءة تعليقاتهم على الأفلام والبرامج على الموقع.

ونقل موقع "سي نت دوت كوم" عن "سميتا ساران" المتحدث باسم "نتفلكس" القول "أبلغنا المشتركين في الموقع الذين اعتادوا استخدام هذه الخاصية أخيراً" بقرار وقفها، مشيراً إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تغير فيه الشركة خاصية تستخدم للحصول على رأي الجمهور على عروضها.

يذكر أن موقع نتفلكس كان يتيح للمستخدمين تقييم البرامج والعروض بمنحها تقييماً من نجمة واحدة إلى خمس نجوم، ولكن الموقع غيَّر هذه الخاصية في مطلع العام الماضي، لتصبح مجرد إظهار الإعجاب أو عدم الإعجاب بالمحتوى. في الوقت نفسه، فإن خاصية التعليقات المكتوبة الحالية تتيح للمستخدمين شرح لماذا يمنحون الفيلم أو العرض عدداً معيناً من النجوم. في الوقت نفسه، فإن هذه الخاصية متاحة فقط على موقع نتفلكس وليس على عديد من التطبيقات الخاصة به، التي يتم استخدامها عبر الأجهزة الذكية.

وقال ساران إن "هذه الخاصية متاحة فقط على الموقع، كما أن استخدامها يتراجع بمرور الوقت"، وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي وصل فيه عدد مستخدمي "نتفلكس" إلى حوالي 125 مليون مستخدم في مختلف أنحاء العالم، في حين أصبحت "نتفلكس" الشركة الإعلامية الأعلى قيمة في العالم.