التقى وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير في العاصمة البلجيكية بروكسل الخميس، الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية فيدريكا موغيريني. وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية واستعراض القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث مجالات التعاون بين المملكة والاتحاد الأوروبي.

حضر اللقاء رئيس بعثة المملكة لدى الاتحاد الأوروبي سعد بن محمد العريفي. من ناحية أخرى، شارك وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، الخميس، في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم «داعش» الإرهابي، الذي عقد في مقر حلف شمال الأطلسي بالعاصمة البلجيكية بروكسل. يشار إلى أن أعمال الاجتماع انطلقت بمشاركة واسعة من الدول والمنظمات الدولية المساندة للتحالف الدولي لمحاربة التنظيم الإرهابي.

ويعقد الاجتماع ضمن الجهود الدولية المستمرة والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب ومتابعة الإستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة التنظيم الإرهابي. وعلى هامش الاجتماع، التقى الجبير في مقر البرلمان الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، الخميس عضو البرلمان الأوروبي ونائب رئيس اللجنة الفرعية لمكافحة الإرهاب جوفري فان أوردن، وعضو البرلمان الأوروبي منسق المجموعة الاشتراكية في لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي كنوت فلنكشتاين، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي ماريو بورغيزيو، وعضو البرلمان الأوروبي رشيدة داتي.

وجرى خلال اللقاءات استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث مجالات التعاون بين المملكة والاتحاد الأوروبي.

حضر اللقاءات مدير مكتب وزير الخارجية السفير خالد بن مساعد العنقري، ورئيس بعثة المملكة لدى الاتحاد الأوروبي سعد بن محمد العريفي.

كما التقى وزير الخارجية، الخميس، في عاصمة مملكة بلجيكا بروكسل كل من رئيس وزراء جمهورية العراق حيدر العبادي، ووزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو، ووزير خارجية مملكة بلجيكا ديدييه ريندرز، ووزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أوغلو، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» الإرهابي.

وجرى خلال اللقاءات مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة بين المملكة العربية السعودية وتلك الدول، بالإضافة إلى بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

حضر اللقاءات رئيس بعثة المملكة لدى الاتحاد الأوروبي سعد بن محمد العريفي.