استقبل مركز خدمة الضيف في أمانة منطقة الرياض خلال النصف الأول من العام الميلادي الحالي 2018 أكثر من 50 ألف ضيف أنجزوا خلالها مختلف الخدمات البلديّة، حيث يُعد المركز إحدى أبرز مبادرات الأمانة لتيسير وتسهيل إجراءات تقديم الخدمات للمستفيدين، بما ينسجم مع برنامج التحول البلدي المنبثق من رؤية المملكة (2030).

وأشار التقرير النصف سنوي الصادر عن مركز خدمة الضيف في الأمانة إلى أن معدل تنفيذ الخدمات داخل المركز لا يتجاوز أربع دقائق، بينما لا يزيد معدل انتظار الضيوف إلى حين تقديم الخدمات لهم على ست دقائق، فيما قابل المسؤولون في الأمانة خلال المدة ذاتها ما يزيد على ثمانية آلاف ضيف.

وتأتي خدمة رخص البناء كإحدى أكثر الخدمات طلبًا من قِبل الضيوف بـ 33 في المئة من إجمالي خدمات المركز، بينما استفاد 21 في المئة من الضيوف من خدمة مقابلة المسؤول، و6 في المئة منهم استخرجوا الرخص المهنية عن طريق المركز.

وقيّم 6232 ضيفًا أداء منفذي الخدمات في مركز الضيف في أمانة الرياض، حيث بلغت نسبة من يرون أن الأداء متميّز 97,2 في المئة، فيما اعتبر 1,6 في المئة منهم أن أداء الموظفين وإنجازهم جيّد، وأبدى 1.2 في المئة من المصوّتين عدم رضاهم عن أداء المركز.

يُذكر أن الأمانة أطلقت مركزين لخدمة الضيوف، الأول "بمجمع النخيل مول، والثاني في المقر الرئيس للأمانة، وتهدف من خلالها إلى خدمة المستفيدين، ورفع مستوى الجودة، وتقديم أفضل الخدمات البلدية عبر قنوات متعددة.