أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، الفائزين بمسابقة إنستجرام لشهر يونيو، التي كان موضوعها «مساجد». وهي النسخة الثانية من مسابقات الجائزة على منصة «إنستجرام» بعد استحداث جائزة «اختيار الجمهور»، التي تمنح صاحبها كاميرا احترافية مميزة، من خلال حصول صورته الفائزة على أكبر عددٍ من تسجيلات الإعجاب من الجمهور بعد الإعلان عن الصور الفائزة على حساب الجائزة على «إنستجرام».

وشهدت نسخة يونيو من المسابقة ريادةً سعوديةً مستحقة، من خلال المصورين عصام عمر كابلي وسراج بشير آل قريش، بجانب المصور اللبنانيّ إيهاب فياض والتركيّ حسن أوزدومان. وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على إنستجرام HIPAae، وقد شَهِدَت مسابقة يونيو استخدام الوسم HIPAContest_Mosques#.

وقال المصور السعودي سراج بشير آل قريش عن صورته الفائزة: «خلال شهر رمضان المبارك، كنتُ في مسجدٍ في مدينة «صفوى»، ولاحظتُ مشهداً بصرياً مميّزاً يجب أن يتمّ التقاطه، جذبني التناظر في تصميم المسجد، فالتقطتُ عديدا من الصور التي تعكس الكثافة الروحانية داخله، كنتُ واثقاً لحدٍ كبير من فوز صورتي بسبب تميّزها، وتحقيق ذلك أسعدني كثيراً».