عقد ممثلو شركة "سباين ميديكال" وعدد من المستثمرين المصريين والسعوديين اجتماعا مع مسئولي العاصمة الإدارية الجديدة في مصر مساء الثلاثاء بحضور اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة وذلك لاستعراض مشروعات استثمارية جديدة لتدشينها خلال الفترة المقبلة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتتمثل تلك المشروعات في مدينة "دراجون سيتي" العالمية على مساحة 50 فدانا وذلك على غرار المشروع نفسه في كل من مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك مشروع لإنشاء مصنع لأجهزة الكاميرات والمراقبة والتحكم الإلكتروني لخدمة المباني والمؤسسات الذكية في العاصمة الإدارية والمجتمعات الجديدة ،بالإضافة إلى إنشاء مدينة طبية عالمية على مساحة 50 فدانا بها مراكز للعلاج بالأوكسجين ومراكز طبية أخرى متخصصة .

واستعرض ممثل وفد المستثمرين سامي زكريا، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء، تفاصيل المشروعات والتي تتكلف حوالي 10 مليارات جنيه مصري ومراحل تنفيذها حيث يعتبر مشروع مصنع أجهزة الكاميرات والمراقبة والتحكم الإلكتروني هو الأول من نوعه لهذا النشاط في مصر والشرق الأوسط مما يتيح توفير عملة أجنبية وإتاحة العديد من فرص العمل وزيادة التصدير مماله من عائد ايجابي على الاقتصاد الوطني. (الدولار الأمريكي يساوي 17.93 جنيه مصري)

وقال "زكريا" إن مشروع "دراجون سيتي" العالمي هو أيضا الأول من نوعه في أفريقيا ويصل حجم الاستثمار فيه إلى حوالي 500 مليون جنيه مصري .

وأضاف "زكريا" أن هذه المشروعات واعدة وتنفذ على المدى الطويل ، مؤكدا حرص المستثمرين السعوديين والمصريين على المشاركة في النهضة العمرانية التي تشهدها العاصمة الادارية والمجتمعات الجديدة.

ومن جانبه ، رحب اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة في مصر بكافة الاستثمارات المطروحة في العاصمة الإدارية ، مؤكدا الحرص على تقديم كل التسهيلات في ظل اللوائح والقوانين المصرية في هذا الشأن .

وتعهد"عابدين" بتيسير كافة العقبات التي تواجه المستثمرين للقيام بمشروعاتهم الواعدة والتي تشارك فيها العمالة المصرية.

ومن ناحيته ، أكد محمد كامل رئيس "سباين ميديكال" حرص المجموعة على تعزيز الاستثمار في العاصمة الإدارية والتي تتمتع بفرص استثمارية في المجالات المتنوعة .

حضر الاجتماع كل من اللواء أركان حرب المهندس محمد عبد اللطيف المدير العام لشركة العاصمة الإدارية الجديدة والدكتور ياسر البارودي رئيس قطاع خدمات العاصمة الإدارية ، واللواء مهندس أشرف فطين رئيس القطاع الهندسي .

كما حضر رجل الأعمال السعودي سالم المري وسامي زكريا رجل الأعمال المصري والمهندس سمير طه منتدب عن الدكتور خالد الخضر رجل الأعمال السعودي ، ومحمد كامل رئيس مجلس إدارة "سباين ميديكال" وابراهيم نعيم عضو مجلس الإدارة ، وتم الاتفاق على مراجعة المشروعات تمهيدا للبدء في تنفيذها.