ضمن احتفالية المركز الإسلامي في لندن بيوم المخطوط العربي، شاركت الفنانة التشكيلية هدى المزروع بعرض مجموعتها الفنية "انتماء غير قابل للمس" والتي سبق وأن قامت بعرضها في جامعة مانشستر قبل عدة أشهر، كما أن لها مشاركات مختلفة في جامعات بريطانيا.

وأشاد د. أحمد الدبيان رئيس المركز الإسلامي بلندن بأهمية مشاركة التشكيلية السعودية في هذه المناسبة، معبّراً عن سعادته باقتناء المركز إحدى لوحاتها، كما تناقل الزوار نقاشات فنية حول اللوحات والتقنيات المستخدمة فيها واستمعت فيها الفنانة لوجهات نظر النقاد والزوار من مختلف الجنسيات.

من جهتها قالت المحاضر بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بكلية التصاميم والفنون المبتعثة لدراسة الدكتوراه في جامعة الفنون بلندن هدى المزروع: "رسوخ الفكر يحمل الفنان إلى فضاءات معاصرة محتفظاً بهويته وحاملاً رسالته حول العالم، مما يجعله يقدم فناً فريداً أصيلاً راسخاً، أما العبث خلف الخلافات والأفكار المتطرفة في كلا طرفي النقيض فهي تقود الفنان للهاوية البعيدة القريبة".

وأضافت: "استخدمتُ اللون الأسود في المجموعة الفنية باعتباره ملك الألوان وأغناها، لرمزيته العالية وارتباطه بلون الكعبة المشرفة بمكة المكرمة، كما استخدمت ضربات الفرشاة التأثيرية في رسم منظوري دقيق حيث استغرقت بعض الأعمال عدة أشهر لتنفيذها، كما استخدمتُ ورق الذهب وألوان الذهب والفضة الخالصة لتنقل نقلاً واقعياً لشعور الفخامة والتبجيل لهذه القبلة المقدسة".