أكد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس عز الخيل وممولها الرئيسي الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير حرصه على استمرارية نجاح دورة كأس عز الخيل وتطوير مستوى الخيل في كل الميادين وفق ما تطلبه كل مرحلة تمر بها سباقات الخيل السعودية في ميادينها. موضحاً أنه تمت إضافة شوطي نوفا للتحدي ومضاعفة جوائزها في النسخة 23 والتي تقام بإذن الله تعالى على مدى يومين بميدان الملك عبدالله للفروسية بمنتجع نوفا الفروسي، وذلك تحفيزًا للملاك والمنتجين السعوديين وفتح الفرصة بشكل أكبر أمامهم، إلى جانب الأشواط المخصصة للخيل الناشئة التي تظهر في السباقات لأول مرة ، مرورًا بجميع الأشواط الأخرى الموزعة على كافة فئات وأعمار الخيل. إلى جانب الجوائز المقدمة للميدان المتميز والمنتجين، وتكريم الشخصيات التي قدمت أعمالاً جليلة للفروسية السعودية، ومسابقة خاصة لهواة التصوير الفوتوغرافي. ورحب "سلطان الميادين" في تصريح له بمناسبة إقامة الحفل الختامي لبطولة عز الخيل الـ 23 بجميع المشاركين في البطولة بعد أن بذلوا جهدًا كبيرًا للوصول للنهائيات مروراً بتصفيات مبدئية امتدت لمدة شهرين، لتتشكل الصورة الأسمى التي تسعى إليها البطولة خلال السنوات الماضية في تعزيز العلاقات بين ملاك الخيل في الميادين السعودية. لافتاً إلى أن البطولة باتت أشبه بجسر تواصل قوي بين أبناء الوطن في فعالية رياضية تهتم بموروث رياضي أصيل، اهتمت قيادة هذه البلاد الشامخة بدعمه وتطويره طوال العقود الماضية، وصولاً بالدعم الكبير وغير المحدود من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "حفظه الله".

مؤكداً أن هذا الدعم السخي جعل المهتمون برياضة الآباء والأجداد يستشرفون مرحلة جديدة للفروسية السعودية على خارطة السباقات العالمية، والذي سيكون محفزًا قوياً لهم نحو النهوض بمستوى الخيل مضيفاً بأن الاهتمام المتواصل والمباشر من قبل ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "رعاه الله" سيدفع بعجلة رياضة الفروسية في كافة تشكيلاتها نحو مجالات أرحب وأوسع، تعبر في النهاية عن جزء مهم من هوية وطننا الغالي والمتأصلة في أبنائه حب هذه الرياضة النبيلة وتشجيعها.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة دورة كأس عز الخيل ستشهد مشاركة قياسية هذا العام من حيث عدد الخيل المسجلة والتي وصلت إلى 190 جواداً من مختلف الميادين السعودية الـ 10 المعتمد مشاركتها في البطولة والتي تتمثل في "الجنادرية - رماح - المجمعة - الزلفي - القصيم - حائل - الجبيل – الأحساء – الخفجي – جدة " ووصل مجموع جوائزها في نهائي البطولة إلى ما يقارب 3 ملايين ريال ونصف.