أوضحت غرفة حائل أنها بصدد الاعلان عن اتفاقيات عملية جديدة في سبيل حصر الفرص الوظيفية الموجودة في سوق العمل واقامة الدورات التدريبية للشباب والشابات لتأهيلهم لسوق العمل.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الغرفة التجارية الصناعية بحائل عبدالله العديم مع مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة فريح العياد ومساعده لقطاع العمل صالح الأحمري ومدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية بحائل "هدف" المهندس فيصل الجريفاني بشأن التعاون لتوطين عدد من الأنشطة في سوق العمل وحصر الفرص الموجودة وإعلانها وإجراء المقابلات لها تحت مظلة لجنة التوطين بالمملكة.

وأكد رئيس الغرفة بحائل أنه تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الجهات المعنية للمساهمة في توطين الأنشطة التجارية في المنطقة بهدف زيادة نسب التوطين مؤكداً الاتفاق على حصر الفرص الوظيفية الموجودة في سوق العمل تمهيداً لإعلانها وأجراء المقابلات للمتقدمين بالإضافة إلى اقامة الدورات التدريبية للشباب والشابات لتأهيلهم لسوق العمل.

الجدير بالذكر أن الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة تسعى لإقامة الدورات التدريبية لطالبي العمل بهدف تأهيلهم للسوق في الأنشطة التي ستطبق عليها السعودة بنسبة تصل إلى 50٪ مع بداية شهر رمضان القادم وهي محلات بيع المستلزمات الرجالية ووكالات بيع السيارات وقطع الغيار والآليات والمعدات الزراعية ومعارض بيع الأجهزة الكهربائية والمشاغل النسائية.