بالإضافة إلى مدفن نفايات نووية"

المملكة تنشئ قاعدة عسكرية في الجزء السعودي من جزيرة سلوى

متابعة - الرياض الإلكتروني

أكدت مصادرها مطلعة ل"الرياض" أن منفذ سلوى الحدودي مع قطر تم إخلائه من قطاعي الجوازات والجمارك على أن يتولى حرس الحدود إدارة المنطقة بالكامل ، وذلك في تطور جديد بشأن مشروع قناة سلوى البحرية والتي تم الكشف عنها قبل أيام .

وأكدت المصادر أن مشروع القناة بالكامل سيتم تموليه من جهات سعودية وإماراتية استثمارية من القطاع الخاص، على أن تكون السيادة سعودية كاملة، فيما ستتولى شركات مصرية رائدة في مجال الحفر مهام حفر القناة المائية؛ وذلك رغبة من "التحالف الاستثماري" المنفِّذ للمشروع في الاستفادة من الخبرات المصرية في حفر قناة السويس.

وأضافت المصادر بأنه سيتم إنشاء قاعدة عسكرية سعودية في جزء من الكيلو الفاصل بين الحدود القطرية وقناة سلوى البحرية، بينما سيتم تحويل الجزء المتبقي إلى مدفن نفايات للمفاعل النووي السعودي الذي تخطط السعودية لإنشائه وفق أفضل الممارسات والاشتراطات البيئية العالمية، فيما سيكون محيط المفاعل النووي الإماراتي ومدفنه في أقصى نقطة على الحدود الإماراتية القريبة من قطر.

وبحسب خبراء جيوسياسيون فإن إنشاء القاعدة العسكرية السعودية بين مشروع قناة سلوى البحرية والحدود القطرية سيمنح السعودية جزءًا استراتيجيًّا من جزيرة سلوى، التي بدورها تضم الأراضي القطرية، إضافة إلى القاعدة العسكرية السعودية؛ وهو ما يعني أن قطر بعد هذا المشروع لن تكون جزيرة مستقلة كما هي مملكة البحرين مثلاً، بقدر ما ستكون جزءًا من جزيرة سلوى التي تشترك معها السعودية عبر قاعدتها العسكرية.












التعليقات

1

 ابو جنان1

 2018-04-09 11:50:05

افكار

2

 راعي الرس

 2018-04-09 10:59:46

لايفل الحديد الا الحديد احشروا جحور الإرهابيين. والعملاء والمرتزقه. في قطر

3

 زائر

 2018-04-09 09:21:06

راحت الطبيخة ياسعد

4

 ابن الدبيس

 2018-04-09 07:46:28

اللهم اجعلها لأمن بلادنا و مقدساتها

5

  البترول

 2018-04-09 03:27:12

الله الله .. دام عزك يا وطن .. فرحة غامرة تجاوبت لها جبال السروات واجا وسلمى ورقصت فرحا نخيل الاحساء وابتهجت هضبة نجد ووصل الصدى ارجاء المعمورة .. عاش سلمان وولي العهد وعاش السعوديين .. الله الله .. نشوة غامرة وفرح طربت له النفوس .. ارقص ياخليج وتلاطمي يامواج البحار فرحا .. الله الله

6

 خالد الخالدي

 2018-04-09 03:16:55

والله خبر مفرح ونتمنى الأسراع بتنفيذه باب يجيك منه ريح سده وستريح ومن دليله البوم طاح بالخراب من مستشاره العميل الصهيوني عزمي بياره يطيح بشر افكاره .
وتونا مابدينا هذي مقبلآت يالعاق وخل بن جبر والعميل الصهيوني عزمي بياره وباقي القطيع ينفعونك والجاي تبي تعرفه بنفسك قريب وخل ذميم يربط الحزام .