من الخاطر

ذهب الدوري أهلاوي

على الرغم من الظروف العصيبة التي تكالبت على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال وفي هذا الموسم تحديداً، والمتمثلة في إصابة أبرز لاعبيه المحليين وغير السعوديين إلا أننا على يقين أن مجرد الذهاب في بطولة الأندية الآسيوية إلى نهائي البطولة سيكون له ثمن خلال الموسم أقله تلقي خسائر عدة، ومن فرق أضعف منه بكثير وأكثرها خسارة بطولة الدوري، فبطولة آسيا فصلت على فرق شرق القارة، وأصبحت أثارها الفنية والنفسية قوية بشكل مباشر على فرق الغرب التي أصبحت تدفع ثمن البطولة على موسمين متتالين وتكليف النادي المشارك الكثير من المال والإجهاد للاعبين، وهنا يتضاعف الضغط ويصبح عدد كبير منهم مهددين بالإصابات البليغة جداً كما يحدث مع الهلال حالياً.

لن تكون بطولة أندية آسيا مجدية لفرق غرب القارة إلا إذا أصبح لاتحادات الغرب دور مؤثر في الاتحاد الآسيوي بفصل البطولة إلى شرق وغرب على أن يكون هناك «سوبر» يجمع البطلين قبل بطولة أندية العالم بأيام عدة وهنا تكون الفرصة عادلة جداً ففرق غرب القارة ستكون بطولتها في موسم تبدأ مع بداية موسمها الرياضي وتنتهي في نهايته.

وصول الهلال إلى النهائي فرض عليه رفع مستوى الإعداد حتى يكون جاهزاً عندما يلاقي بطل شرق القارة في نهاية موسمه ومن الطبيعي جداً أن يكون جاهزاً لياقياً وفنياً وعناصرياً، ومع هذا كان الفريق الأزرق قريباً جداً من الحسم في الرياض لو وفق مهاجموه في هز الشباك من خلال الفرص الكثرة التي أتيحت لهم، هنا يكون وصل لمرحلة حسم البطولات في الثلث الأول من موسمه وهذا له تأثير كبير على جميع لاعبي الفريق، وبالتالي تكون فرصة منافسه كبيرة جداً في الحصول على بطولة الدوري.

بطولة آسيا بنظامها الحالي ستكون فرصة الفرق التي لا تشارك فيها أو خرجت مبكرًا كبيرة جداً في الحصول على بطولة الدوري السعودي للمحترفين مثل الأهلي والنصر والاتحاد والاستعداد للموسم سيكون متوازناً ومتدرجاً وعلى الرغم من ذلك فقد أهدرت هذه الفرق الفرصة ولم يبق إلا الأهلي هو المنافس الوحيد للهلال، والمؤشرات الفنية والمباريات الأخيرة كشفت الأخير الذي يعاني كثيراً لذلك سيكون الأهلي الأقرب لبطولة الدوري من خلال الحسم في موقعة «الجوهرة المشعة» في السابع من إبريل المقبل مالم يكن للاعبي الهلال رأي آخر بعدما أصبحت الكرة الآن في ملعبهم.












التعليقات

1

 عبدالله سالم

 2018-03-21 14:31:59

ولا يهمك لا تخاف لجان الاتحاد السعودي كفيلة بإرهاق الأهلي بضغط المباريات حتى يقابل الهلال وهو منهك

2

 ابو شايع

 2018-03-21 13:22:46

مع احترامي الشديد لرأي الكاتب وهذا دأب الهلاليين دائما فهم يحاولون وضع الاعذار مسبقا تحسبا للخروج من اي
بطوله يضارك فيها الهلال ويقللون من شأن القرق المنافسه وهذا ديدنهم ثم يدعون المظلوميه من الاتحاد الاسيوي
بانه يتحامل على الانديه السعوديه ولانسمع هذا التباكي المخجل الا اذا اخفق الهلال في آسيا !! فهل يريدون من الاتحاد الاسيوي ان يفصل بطولاته على قياس انديتنا ام ماذا؟؟
انديتنا تستطيع المنافسه في كل الظروف والاحوال

3

 عبدالرحمن النغيمشي

 2018-03-21 12:06:02

انتباه ياهلاويه هذا اسلوب الاعلاميين في الهلال كل سنة وكل بطولة يجعلون الهلال حمل وديع اصابات وايقافات لايهام الفريق الخصم بانه فائز من بداية المباراة .
فيفترض على الإدارة الاهلاوية الحذر ثم الحذر التاثر لما هذه الامور .

4

 حمدعبدالله

 2018-03-21 08:28:10

مشكلة بعض الكُتّاب أنه مقتنع أن أنديتنا هي أفضل من جميع الانديه في آسيا . ليس هذا فقط . بل يرسّخون هذا المفهوم للجماهير . ومن هنا تقع المشكله . نعم أنديتنا أكثر صرفاً من المال على شراء عقود اللاعبين . لكن هل يتم التعامل معهم بشكل صحيح مثل باقي الانديه في دول آسيا ؟ هنا المشكله

5

 أبو محمد

 2018-03-21 08:25:14

يا أخ سعد انتهى زمن التخدير من زمان افيقوا يرحكم الله !

6

 الاب الرحيم

 2018-03-21 08:21:08

كثيره هي العوامل التي ترشح النادي الاهلي لحصد البطوله وبسهوله ايضا فمدرب جيد رفع من معدل التسجيل وخاصة في الشوط الثاني مما يعني القراءه الجيده للخصوم في الشوط الاول وهذه وحدها كافيه للفوز ببطولة الدوري بينما يفتقر الهلال لمدرب يستطيع ان يخلصه من عقدة عدم التسجيل رغم السيطره الكامله على الملعب فإما أن تسجل أو يسجل قي مرماك

7

 الحربي

 2018-03-21 04:20:59

الله يرفع عنا وعنك