دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان يوم امس الثلاثاء, فعاليات يوم المهنة الثالث. الذي تنظمه عمادة شىون الطلاب بجامعة جازان, بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني, والمقام بمقر كلية العلوم بالمدينة الجامعية.

حيث افتتح سموه المعرض المصاحب, مطلعا على جناح جامعة جازان, حيث استمع نائب أمير المنطقة الى عرض عن وحدة علاقات الخريجين والتوظيف بعمادة شؤون الطلاب, ومسارات توظيف الخريجين في مجالات سوق العمل المختلفة التي تتناسب مع مؤهلات ومهارات الخرجين والخريجات والحفاظ على العلاقة بين الخريجين وكذلك قاعدة البيانات التي تقدمها الوحدة والتي تضم الشركات المعروفة والمشهورة محليا وعالميا والأكثر شهرة والتي ترشد الخريجين في مسيرتهم المهنية لضمان علاقة طويلة المدى مع الجامعة، إضافة إلى سعيها لعقد مقابلات مع الخريجين وتدريبهم على المهارات الخاصة أثناء التقديم كما اطلع سموه, ً على جناح مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة الذي يضم حاضنة الأعمال الناشئة.

كما شملت جولة سمو نائب أمير منطقة جازان جناح صندوق تنمية الموارد البشرية " هدف "، مطلعًا على ما تقدمه البوابة الوطنية للعمل من عرض للفرص الوظيفية المتاحة, فضلاً عن العديد من البرامج التي يقدمها الصندوق لدعم الخريجين والخريجات، التي تشمل برامج تمهير ودروب وقرّة, وبرنامج دعم المنشآت الصغيرة.

كما قام سموه بجولة في مختلف الأركان والأجنحة في المعرض, الذي تشارك ست وثلاثبن شركة من الجهات والشركات الوطنية في مختلف التخصصات, مستمعًا إلى عرض عن أبرز الفرص المتوافرة لديها للخريجين والخريجات, فيما التقى سموه بعدد من الخريجين, واستمع إلى تطلعاتهم وآمالهم, داعيًا إيّاهم إلى استغلال الفرص المتاحة خاصة وأنهم على قدر عال من التأهيل العلمي والعملي,كما التقى سموه بعدد من الخريجين والطلاب على مقاعد الدراسة مستمعا سموه الى احلامهم وتطلعاتهم التي تواكب رؤية المملكة 2030 حاثا سموه الطلاب على البحث عن افضل الفرص التي تساعدهم على الانخراط في سوق العمل.

وفي نهاية الجولة تسلم سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز هدية تذكارية من معالي مدير جامعة جازان, الذي عبّر عن تقديره ومنسوبي الجامعة لرعاية سمو نائب أمير المنطقة ودعمه للطلاب والطالبات.