وسط حضور لافت للأسر والأطفال انطلقت فعاليات كرنفال الأسرة "أطفالنا مستقبلنا" والذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل خلال المدة 21 إلى 27 جمادى الآخرة الجاري، وذلك على شاطئ الفناتير الجنوبي بمدينة الجبيل الصناعية.

وحظي شارع الكرنفال بإقبال الأسر على العديد من الفعاليات شملت الشخصيات الكرتونية، والأرجل الطويلة، والرجل المضيء، وعروض فقاعات الصابون، وشخصيات عائلة المرايا، ودراجات لندن الكلاسيكية، وشخصية شارلي شابلن، وفلكلورات الأطفال.

كما شهد مجموعة من المبادرات الهادفة، وورش العمل المتنوعة للأطفال، تضمنت مبادرة "طفلي ثروتي" لتقديم عدد من الاستشارات النفسية والتربوية للأمهات، ومبادرة "سفير إطعام"، لتثقيف الطفل بأهمية حفظ النعمة وتعلم الآلية الصحيحة لطريقة حفظ الطعام، ومبادرة "كان ياما" لتبسيط القيم الأخلاقية عن طريق القصة باللغة العربية، بالإضافة إلى مبادرة "نادي ستيم" والتي يعيش خلالها الطفل دور العالم والمفكر والمهندس في مجالات الرياضيات والعلوم والهندسة.

بدوره شهد جناح العروض المباشرة في المدرج الروماني تقديم العديد من العروض المدهشة كعروض طبول النار، وعروض الظل الذي قدمه فريق العروض المغربي، وعروض فقاعات الصابون الذي قدمه الفريق الأوكراني وعروض عائلة مرايا. وتحت سماء تزينها عروض الطائرات الورقية العملاقة مع فريق الفارسي الكويتي شهد جناح الألعاب والمسابقات، إقبالاً كبيراً للأطفال على ركن سينما الأطفال والذي يعرض فيلمي السنافر والسيارات، وألعاب الحظ وصالة البولينغ.