استقبلت جلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة، في قصر باكنغهام في لندن أمس، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. ونقل ولي العهد، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لجلالة الملكة، فيما حملته نقل تحياتها لخادم الحرمين الشريفين. كما تم تبادل الأحاديث الودية حول العلاقات التاريخية السعودية - البريطانية، وروابط الصداقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.

فرص 2030 تغري بريطانيا ما بعد الاتحاد الأوروبي

وقد أقامت جلالة الملكة إليزابيث الثانية مأدبة غداء على شرف سمو ولي العهد.

من جهة أخرى، استقبلت دولة رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وذلك بمقر رئاسة الوزراء في 10 داونينغ ستريت في لندن، حيث عقدا لقاءً ثنائياً. وفي بداية اللقاء رحبت رئيسة وزراء بريطانيا بسمو ولي العهد في زيارته الحالية، فيما نقل سمو ولي العهد تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لدولة رئيسة وزراء بريطانيا، كما رغبت من سموه نقل تحياتها لخادم الحرمين الشريفين رعاه الله، وعبر سموه عن سعادته بتلبية الدعوة لزيارة المملكة المتحدة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك. ورحبت المملكة المتحدة بزيارة ولي العهد والتي تستغرق ثلاثة أيام وتهدف إلى تعميق العلاقات بين البلدين، وانتشرت اللافتات الدعائية في لندن مرحبةً بوصول ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مساء الثلاثاء. بحسب تقرير نشرته صحيفة "CNBC". وذكرت الصحيفة أنه من المتوقع أن تركز الاجتماعات خلال أيام الزيارة على العلاقات الدفاعية والأمنية والاقتصادية بين البلدين، ومن المتوقع أيضاً أن تكون هناك صفقات بين البلدين وفقاً لصحيفة "فايننشال تايمز". ونوهت أن زيارة الأمير محمد بن سلمان تعد الأولى إلى المملكة المتحدة منذ أن أصبح ولياً للعهد في يونيو 2017م، ومنذ أن بدأت المملكة برنامجها الرئيس للإصلاحات المحلية، مؤكدة على أن الحكومة البريطانية تأمل في علاقات أعمق مع المملكة التي وصفتها بأنها من أكبر القوى السياسية والديبلوماسية والاقتصادية في الشرق الأوسط، ونوهت إلى أن الزيارة سوف تستهل حقبة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين.

إلى ذلك ، أقام صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز أمير ويلز مأدبة عشاء في العاصمة البريطانية لندن على شرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمناسبة زيارته الحالية للمملكة المتحدة.

ولي العهد واصلاً إلى 10 داونينغ ستريت في لندن