أوضحت المديرية العامة للجوازات أن خدمة (الاتصال المرئي) تتيح لجميع المستفيدين من خدماتها التواصل المرئي مع مدير عام الجوازات ومسؤولي القطاع من خلال إدارات الجوازات في مناطق المملكة كافة.

وقال مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى إن هذه الخدمة تأتي توافقاً مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بالتيسير والتسهيل على المواطنين والمقيمين واستقبالهم والأخذ بملاحظاتهم واقتراحاتهم على الخدمات المقدمة.

وأضاف: يضطر بعض المستفيدين من خدمات الجوازات إلى تكبّد عناء السفر للذهاب إلى المديرية العامة للجوازات لمراجعة معاملاتهم أو للقاء مسؤولي المديرية وتقديم الشكاوى والملاحظات أو الاقتراحات فيما يخص معاملاتهم أو الخدمات المقدمة لهم بشكلٍ عام، وتيسيراً على جميع المواطنين والمقيمين قدّمنا هذه الخدمة بنفس المنطقة التي يسكنونها، كما تتيح لهم التواصل شخصياً مع المسؤولين بالمديرية العامة للجوازات.

وأوضح اللواء اليحيى أن هذه الخدمة عممت على جميع إدارات الجوازات في مناطق المملكة كافة وبدأ العمل بها فعلياً.

يذكر أن خدمة الاتصال المرئي تأتي امتداداً لقنوات التواصل الأخرى كالبريد الإلكتروني (992@gdp.gov.sa)، والموقع الإلكتروني (www.gdp.gov.sa)، وحسابات الجوازات في مواقع التواصل الاجتماعي AljawazatKSA@، ومركز الاتصال الموحد (992) الذي يتم من خلاله تلقي الاتصالات والرد على استفسارات وملاحظات ومقترحات المستفيدين من خدمات الجوازات.

إلى ذلك، دعت المديرية العامة للجوازات، جميع المقيمين الذين لم يقوموا بتسجيل بصماتهم "الخصائص الحيوية" إلى سرعة المبادرة في تسجيل بصماتهم في النظام الآلي، ومراجعة إدارات وشعب الجوازات المنتشرة في مناطق ومحافظات المملكة كافة، مع إحضار أساس الجواز وهوية مقيم الخاصة بهم لتسجيل الخصائص الحيوية (البصمة) لهم ولمرافقيهم لمن بلغ سن ست سنوات فما فوق، ليتسنى لهم الاستفادة من خدمات الجوازات المتعددة المقدمة لهم.