شاركت 250 طالبة من طالبات جامعة عفت في برنامج "مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة للنساء"، وذلك بالتعاون مع شركة فورد والذي تم تصميمه ليلائم احتياجات الطالبات السعوديات في رحلة حصولهن على رخصة القيادة.

وقال جيم فيلا رئيس صندوق فورد يسعدنا اليوم أن نشارك في هذا الإنجاز التاريخي المتمثل بإطلاق برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة للنساء في المملكة لمساعدة الشابات اللواتي يخططن لقيادة السيارة على امتلاك الثقة اللازمة والمهارة المطلوبة للقيادة بأمان على الطرقات، ونتطلع قدماً للترحيب بأول جيل من الشابات اللواتي سيجلسن خلف المقود ويستمتعن بقيادة السيارة".

من جهتها، قالت الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل رئيسة جامعة عفت نحن في جامعة عفت نحرص على ضمان أمن وسلامة النساء أثناء جلوسهن خلف عجلة القيادة ونتطلع قدماً للعمل إلى جانب شرائح المجتمع لتعزيز أمن وسلامة الجميع على الطرقات. ومن هنا تأتي أهمية برنامج مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة كخطوة هامة في إطار هذا التوجه".

وقد شملت جلسات البرنامج التعرّف على السيارة - استخدام المكابح- مخاطر تشتت الانتباه - وخلال البرنامج، تسنى للطالبات تجربة ارتداء "نظارات الرؤية المشوشة" المصممة خصيصاً، والتي تحاكي تأثير التعب أو النعاس.

وتعليقاً على مشاركتها في البرنامج، أوضحت شمس حكيم، الطالبة في كلية الموارد البشرية التجارية في جامعة عفت: "لطالما كنت متحمسة لقيادة السيارة، وأنتظر بفارغ الصبر الجلوس خلف عجلة القيادة. وفضلاً عن حماسي للقيادة، كنت أيضاً مطلعة على بعض المهارات اللازمة للقيادة. وقد منحني البرنامج ثقة كبيرة ومعلومات ثمينة تفيدني بحق في رحلتي للحصول على رخصة القيادة".