الزوري يُبقي فرص الهلال في التأهل آسيوياً

عبدالله الزوري تدخل في الوقت المناسب ومنح الهلال نقطة التعادل (عدسة / محمد العطاس)
الرياض - سلطان السيف

خسر الهلال نقطتين ثمينتين في مشواره في البطولة الآسيوية بتعادله على أرضه أمام الريان القطري بنتيجة 1-1 ليضيف نقطته الثانية مع بقائه أخيراً في المجموعة الرابعة، فيما تعادل العين الإماراتي مع الاستقلال الإيراني بنتيجة 2-2 ليصل الفريق الإيراني للنقطة الخامسة مقابل ثلاث للعين الإماراتي في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الريان القطري الذي حل وصيفاً.

وأمام 22535 مشجعاً، ظهرت بوادر المعاناة الهلالية في تجاوز المواجهة باكراً بعدما تلقى الفريق هدفاً أدخل الفريق في دوامة البحث عن التعديل إذ سجل الريان تقدمه من تسديدة قوية للاعب الوسط المغربي محسن متولي من خارج المنطقة لم تفلح محاولات الحارس محمد الواكد في إبعادها «2».

وبدأت بعدها رحلة البحث «الزرقاء» عن إعادة المواجهة لنقطة الصفر إذ على الرغم من استحواذ وصيف النسخة الأخيرة على أرجاء الملعب كافة إلا أن الفاعلية الهجومية كانت غائبة وسط تراجع نسبي للاعبي الريان الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة التي هددت المرمى «الأزرق» في غير مناسبة.

وفي الحصة الثانية، دفع الأرجنتيني خوان براون بورقة مختار فلاتة عوضاً عن مجاهد المنيع أملاً بإنهاء مشكلة التعامل مع الفرص الضائعة، لكن الفرحة الهلالية كانت عبر الظهير الأيسر عبدالله الزوري الذي سدد كرة قوية سكنت شباك الحارس عمر باري بشكل رائع «58».

واستمر بعدها الضغط الهلالي مستفيداً من سيطرته على منطقة المناورة ونجح لاعبوه في خلق العديد من الفرص لكن مشكلة إنهاء هذه الهجمات ظلت بلا حلول على الرغم من تحسن أداء أصحاب الأرض بنسبة كبيرة في هذا الشوط، لكن السيطرة ظلت سلبية دون حدوث تغيير في نتيجة المباراة التي كان «الزعيم» في أمسِّ الحاجة إلي نقاطها لتحسين موقفه واستعادة حظوظه في التأهل لثُمن النهائي.












التعليقات

1

 الطير الازرق

 2018-03-07 17:12:50

الاسقلال 5
العين 3
الريان 3
الهلال 2