كشفت مؤشرات قياس أداء أعمال البلديات التابعة لأمانة منطقة الرياض خلال شهر فبراير عن ارتفاع في أعداد الطلبات الإلكترونية للرخص الإنشائية والقرارات المساحية والرخص المهنية مقارنة بعدد الطلبات التي تلقتها البوابة الإلكترونية خلال شهر يناير من العام ذاته.

وأوضحت مؤشرات قياس الأداء لشهر فبراير ارتفاع عدد الطلبات التي تلقتها البوابةالإلكترونية لأمانة الرياض على الرخص الإنشائيةوالقرارات المساحية بنسبة41%مقارنة بشهر يناير من العام نفسه،حيث بلغت5253طلبًا إلكترونيًا،بنسبة انجاز91%،ولا تزال7%تحت الإجراء،فيما لا يتجاوز نسبةالمتأخر منها 2%.

وأظهرت المؤشرات ارتفاعًا بنسبة11%على الطلبات الإلكترونية للرخص المهنية لشهر فبراير مقارنة بشهر يناير ضمن نطاق 15 بلدية فرعية بمدينة الرياض،حيث بلغت أعداد الطلبات8459طلبًا إلكترونيًا،أنجز منها ما نسبته 86%، ولا تزال 11% من الطلبات تحت الإجراء، فيما لم تتجاوز نسبة الطلبات المتأخرة 3%.

كما حققت الطلبات على الرخص المهنية في بلديات محافظات منطقة الرياض ارتفاعًا لشهر فبراير من العام الحالي بنسبة 3 % مقارنة بشهر يناير الماضي، وبلغت أعدادها 3068 طلبًا، أنجز منها ما نسبته 58 %، فيما لا تزال 23 % تحت الإجراء، وبلغت نسبة المتأخرة 19 %.

وتجدرالإشارة إلى أن مؤشرات قياس الأداءتقدم معلومات تفصيليةتوضّح إجمالي الطلبات الإلكترونيّةعلى الخدمات البلديةالتي تقدمها الأمانة، وتتيح لمسؤولي البلديّات الاطلاع على مستوى إنتاجية بلدياتهم وتزوّد المسؤولين في الأمانة بالأرقام الدقيقة للارتقاء بجودة تقديم الخدمات البلدية للمستفيدين.