شارك أكثر من 2000 طالب في بعض مدارس الحكومية وبعض الإدارات الحكومية في المنطقة الشرقية الاسبوع الماضي في مبادرة المشي لمكافحة السرطان تحت شعار (كلنا نستطيع ... وانت تستطيع ) التي أطلقتها المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بهدف تعزيز دور النشاط البدني في الوقاية من الأمراض وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 للارتقاء بصحة المواطن .

وأكد مدير إدارة التواصل والعلاقات والتوعية الصحية في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية مطلق بن محمد الجلعود تعزيز دور النشاط البدني في الوقاية من الأمراض والارتقاء بصحة المواطن و تعزيز ثقافة ممارسة المشي، كرياضة تساهم في تعزيز الصحة العامة ومكافحة السرطان، حيث تعد هذه المبادرة كرسالة توعوية لأفراد المجتمع والعاملين في القطاع الحكومي وطلاب المدارس.

وبين الجلعود أن المبادرة تضم شراكة فاعلة مع إدارة تعليم المنطقة الشرقية ، حيث ستنطلق خلال الأسبوع الحالي في عدد من المدارس والمنشآت الحكومية في المنطقة مبادرة المشي لتعزيز ثقافة ممارسة المشي كرياضة تساهم في تعزيز الصحة العامة وتكافح السرطان ، حيث تعد هذه المبادرة كرسالة توعوية لأفراد المجتمع والعاملين في القطاع الحكومي وطلاب المدارس الحكومية .