يشهد ملعب حديقة الأمراء مساء اليوم الثلاثاء مواجهة أوروبية من العيار الثقيل عندما يحل ريال مدريد الإسباني ضيفا ثقيلًا على أصحاب الأرض باريس سان جيرمان الفرنسي في إطار إياب مباريات دور ثمن النهائي من دوري الأبطال، فيما يحتضن ملعب آنفيلد لقاء ليفربول الإنجليزي وضيفه بورتو البرتغالي في ذات الدور من المسابقة.

ويدخل ريال مدريد حامل لقب الموسم الماضي المواجهة بأفضلية على خصمه الفرنسي بعد أن أطاح به في مباراة الذهاب التي شهدها ملعب سنتياغو بيرنابيو حينما قلب النادي الإسباني الطاولة على باريس سان جيرمان بعدما كان متقدمًا بهدف جاء بواسطة أدريان رابيو؛ ليظهر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بدور البطل ويسجل هدفين رجحت كفة كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قبل أن يعزز اللاعب البرازيلي مارسيلو النتيجة لتصبح 3-1. يحتاج "البي أس جي" للفوز بهدفين نظيفين على الأقل للعبور إلى ربع نهائي البطولة، أما الملكي فيكفيه التعادل أو الخسارة بفارق هدف بأي نتيجة، باستثناء نتيجة الـ 3-1.

وتلقى المدرب أوناي إيمري انتقادات شديدة لعدم حفاظه على تقدمه في اللقاء الذي لم يكن فيه الفريق الإسباني بكامل عافيته اللياقية إلا أن المدرب الإسباني لم يتعلم من الدرس الذي تلقاه الموسم الماضي من برشلونة في ذات الدور بعد أن كان باريس سان جيرمان قد حسم موقعة الذهاب بأربعة أهداف نظيفة لتتبقى 90 دقيقة أخرى تفصلهم عن التأهل إلى الدور القادم الذي بات قريبًا إلا أن النادي الكتالوني لم يستسلم وأطاح بالفريق الفرنسي بستة أهداف مقابل هدف وحيد.

وعلى صعيد الدوري المحلي، يدخل ريال مدريد المواجهة منتشياً بانتصاره على خيتافي في بنتيجة 3-1، وهذا الفوز رفع رصيد فريق زيدان إلى 53 نقطة واستمر في المركز الثالث بالليغا، كما أن باريس سان جيرمان فاز على تروا في مباراته الأخيرة التي كانت في الدوري الفرنسي بهدفين نظيفين، واستمر في الصدارة برصيد 74 نقطة، متفوقاً بـ14 نقطة على موناكو أقرب المنافسين.

وفي إطار استعدادات الفريقين، يعاني باريس سان جيرمان من غياب نجمه البرازيلي نيمار بعد إجرائه لعملية جراحية، بالإضافة لشكوك حول مشاركة مواطنه ماركينيوس، والفرنسي كيليان مبابي، وعلى الجهة الأخرى يدخل ريال مدريد بصفوف خالية من الغيابات بعد أن تأكدت جاهزية الثلاثي، البرازيلي مارسيلو والألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش.

وفي الطرف الآخر، يدخل ليفربول المواجهة التي ستجمعه ببورتو وهو في أريحية تامة بعد انتصاره العريض ذهابا خارج دياره بخماسية نظيفة، سجل منها ساديو ماني هاتريك، لتضمن كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب صعودهم بشكل كبير إلى الربع نهائي من البطولة.

الجدير بالذكر، سيفتقد ليفربول الثنائي جيورجينهو فاينالدوم لاعب خط الوسط وناثانييل كلاين الجناح الأيمن للفريق بداعي الإصابة، ولن يتغيب أي لاعب عن الفريق بسبب الإيقاف .