انتقد رئيس الأنصار عبدالرحمن الجهني سياسة الاتحاد السعودي لكرة القدم وتأخره في اعتماد آلية ونظام الصعود إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى ما أحدث فوضى وتأويلات عدة في الوسط حول الصاعدين والهابطين، وقال: "هذا أفقدنا فرحة الصعود والإنجاز الذي طال انتظاره من العمل المتواصل على مدار أكثر من موسمين.. لم توفق لجنة المسابقات في هذا التأخر غير المبرر حول إعلان الآلية ووضع الأندية في الصورة وما يحدث الآن عشوائية وعدم اتضاح للصورة وكان مثار سخط وامتعاض واسع، ومن الواجب اعتماد النظام باكرًا وقبل مواجهات الجولة الأخيرة وحاولنا أكثر من مرة التواصل مع لجنة المسابقات لاتضاح الصورة من دون فائدة". وكانت الفرحة قد عمت محبي الأنصار بعد الفوز على حطين 1 - صفر في الجولة الأخيرة والوصول للنقطة 35 وصيفا للجبلين متصدر المجموعة الأولى تماشيا مع القرارات الأخيرة وضمان إحدى المقاعد المؤهلة إلى دوري الأمير محمد بن سلمان الموسم المقبل، ولم يكن الإنجاز مفاجأة أو جاء بمحض المصادفة، في ظل الخطوات الإدارية التي اتخذتها الإدارة الانصارية بالتعاقد مع الجهاز الفني بقيادة المصري يوسف أنور، ورصد ميزانية كبيرة، والأداء المتصاعد من مباراة إلى أخرى والمضي قدما لمواصلة الانتصارات والمنافسة بكل قوة على الصعود.

وكشف الجهني بأن مهر الإنجاز تجاوز أكثر من أربعة ملايين ريال وبتعاقدات تجاوزت عشرة لاعبين، وقال: "حققنا الهدف الذي وعدنا به جماهير الأنصار ورياضيي المنطقة منذ توليّ رئاسة النادي وخلال الموسمين المقبلين سنسعى لتثبيت أقدامنا في الدوري، وبعد ذلك المنافسة على الصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين وإعادة أمجاد الفريق، وفريقنا يمتلك عناصر مميزة وعلى قدر عال من الإمكانيات، ويستحق أن يكون ضمن فرق الأولى الآن تحديدا، ونتمنى التوفيق للفريق في المرحلة المقبلة". مثمنا جهود مدرب الفريق، مؤكداً أنه مدرب ذو كفاءة عالية نجح في تحقيق الصعود وقادر على تحقيق المزيد والأفضل".

ووجه الجهني شكره لأمير المنطقة فيصل بن سلمان على دعمه المتواصل للنادي ووقفته غير المستغربة وقال: "أعددنا الفريق جيدا وحققنا ما خططنا له وهو الصعود وكنا الأقرب للمنافسة على بطولة الثانية لولا السقوط في الجولة قبل الأخيرة.

من جهته أكد مدرب فريق المصري يوسف أنور أحقية فريقه بالفوز على حطين وضمان الصعود، معرباً عن سروره لهذا الانجاز، وقال: "لم يأت من فراغ بل من جهود كبيرة بذلت من الجميع، من إدارة ولاعبين وجماهير، الذين عملوا جميعاً من أجل هدف واحد، بيد أن لدينا المزيد لنقدمه، وسنواصل عملنا من أجل أثبات وجودنا بدوري الأولى". وعبر مهاجم الأنصار حسين الهاجوج عن سعادته البالغة لتأهل فريقه إلى مصاف دوري الأمير محمد بن سلمان عقب الفوز على حطين بهدفه الثمين وقال: "أثق تمام الثقة أن لدينا المزيد لنقدمه، وهذا التأهل هدية متواضعة لكل من وقف مع الفريق ودعمه مادياً ومعنوياً، ونحن بدورنا نعدهم بالمزيد والأفضل.