أغلقت بلدية محافظة الجبيل بالتعاون مع إدارة الطب الوقائي، مؤخرا مطعم تابع لأحد المجمعات السكنية في الجبيل، وذلك إثر حدوث تسمم غذائي لعدد من تناولوا وجبات غذائية من هذا المطعم، فيما قامت البلدية فور وقوع الحادثة بعمل فحص طبي شامل وأخذ عينات من المطعم وتطبيق العقوبات والجزاءات وفقا للوائح والقوانين المعمول بها.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل م. نايف الدويش: "إن البلدية قامت فور وقوع الحادثة بالخروج على الموقع من قبل مدير إدارة الخدمات ورئيس الرقابة الشاملة وذلك برفقة إدارة الطب الوقائي والجهات المشاركة، لافتا إلى أنه تم إغلاق المطعم وإحالة كافة العاملين فيه للفحص الطبي من قبل الطب الوقائي، وتم التأكد من صلاحية الرخصة والشهادات الصحية ونظافة المطبخ بالكامل وتم تسجيل جميع المخالفات وتم سحب عينات على جميع العاملين وعلى جميع أطباق الأكل والمياه وأواني الطعام المستخدمة في الإعداد والتجهيز وإرسالها للمختبر المركزي بالأمانة والتنسيق العاجل مع الأمانة لعمل فحص شامل لمكونات المطعم وتم التأكد من جميع اشتراطات البلدية وتم الإغلاق .

وأضاف الدويش: " بأن البلدية قامت بإتلاف ومصادرة 166 كيلو دجاج متعفن وإتلاف الأواني المتهالكة وتم عمل محضر تدني مستوى النظافة العامة في مكان إعداد وتجهيز الطعام، وسوء النقل والحفظ والتخزين للمواد المستخدمة في الإعداد ووجود خضروات تظهر عليها علامات التلف وجرى تطبيق الإجراءات النظامية على المطعم وفق لائحة الجزاءات البلدية.

وشدد الدويش على أن الصحة العامة خط أحمر ولن يتم التهاون فيه وسيتم محاسبة جميع المخالفين وتطبيق الإجراءات الصحية النظامية والتأكد من التزام جميع المنشآت الصحية من اشتراطات وضوابط السلامة، فيما دعا الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن أي منشأة صحية مخالفة وذلك عبر مركز 940 أو عبر قنوات التواصل الخاصة لبلدية محافظة الجبيل.