دشّن قائد قوات الأمن الخاصة الفريق الركن مفلح بن سليم العتيبي، نظام الإسكان الذي يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية لمنسوبي قوات الأمن الخاصة، بالتكامل مع الأنظمة والخدمات الإلكترونية بالقوات الخاصة ومنسوبيه، بحضور نائب قائد قوات الأمن الخاصة اللواء عبدالله محمد الثمالي، وعدد من منسوبي القوات الخاصة، وذلك بمقر إدارة الإسكان.

واستمع قائد قوات الأمن الخاصة، لشرح مفصل من مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات المقدم م. خالد بن علي الشهري، عن أبرز الخدمات التي يقدمها النظام وإيضاح إجراءات النظام الإلكترونية التي تسهل تقديم خدمات الإسكان لجميع منسوبي القوات ونشر الثقافة الإلكترونية للتسهيل على منسوبي القوات، وذلك تحقيقًا لرؤية 2030، والعمل على بناء منظومة تكاملية للحكومة الإلكترونية بالقوات.

وتتمثل الخدمات المقدمة في نظام الإسكان الإلكتروني في تقديم طلبات الإسكان، ومتابعة الطلبات، وتقديم طلب الصيانة والموارد المتاحة لاحتياجات الساكنين، وإنهاء واستخلاص الإجراءات المالية.

من جانبه، أكد الفريق الركن مفلح العتيبي، أن قوات الأمن الخاصة تعمل على تحويل جميع الإجراءات الإدارية والفنية إلى إلكترونية، مشيراً إلى أهمية إدخال التقنية في أعمال القوات لما لها من دور فعال وبارز في الإنجاز واختصار الوقت، داعين العاملين على النظام إلى تحديث وتطوير هذا النظام باستمرار لتحقيق الهدف الأساسي الذي دشن النظام من أجله، الذي يتيح لمنسوبي القوات الخاصة التعامل مع جميع الإجراءات بسهولة، مبيناً أن هذا العمل يأتي استكمالاً لجهود العاملين في الإدارة العامة لتقنية المعلومات والإدارة العامة للإسكان على إحداث التكامل بين الأنظمة والربط معها.

من جهته، أشار المساعد للشؤون الفنية اللواء فهد بن إبراهيم بن سيف، أن المرحلة القادمة سيتم من خلالها ربط النظام بجزئية الصيانة ليشمل صيانة الآليات وصيانة المعسكرات لتسهيل مراجعة ومتابعة المخصصات المالية والعمليات الشرائية من الجهة المخول لها القيام بهذه الأعمال.