اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مستشفيات مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية كمستشفيات تعليمية وتدريبية للحصول على شهادة الزمالة السعودية في العديد من التخصصات الطبية، وذلك بعد أن اجتازت مستشفيات المجموعة جميع الاشتراطات والمعايير التي حددتها الهيئة لبرامج الزمالة. ذكر ذلك الدكتور عوض العُمري رئيس الشؤون الأكاديمية بالمجموعة؛ والذي قال: لا شك أن هذا الاعتماد يعكس التطور الكبير الذي تتمتع به مستشفيات ومراكز المجموعة وما تمتلكه من إمكانات وتجهيزات عالية وكوادر طبية وفنية مؤهلة تأهيلاً علمياً عالياً. وكذلك توافر البيئة التدريبية والتأهيلية المتوافقة مع المعايير والمتطلباتِ الصحية العالمية، مشيراً إلى أن هذا الاعتراف يُعد داعماً قوياً لبرامج التعليم الطبي المستمر التي سوف تسهم بمشيئة الله في رفع كفاءة الأطباء السعوديين بالمستشفيات والمراكز الصحية بمملكتنا الغالية، وعن التخصصات التي سيشملها هذا الاعتراف قال د.عوض: إنها تضم أقسام العظام والباطنية والأطفال والعناية الحرجة والطوارئ.

وأوضح د.العُمري أن المجموعة تسعى إلى إعداد وتنظيم برامج تدريبية تتماشى مع رؤية المملكة 2030 انطِلاقاً من مسؤولياتِها العلمية والطبية والاجتماعية، ومن أجل تحقيق أعلى مستويات الكفاءة للكوادر الوطنية في كافة التخصصاتِ الطبية والتخصصات الصحية الدقيقة منها. بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين. حيث يتم العمل بشكل دائم على تفعيل وتطوير آليات برامج التعليم الطبي المستمر وفقاً للمنظومة الشاملة التي تقودها وزارة الصحة وهيئة التخصصات الصحية السعودية.

وأضاف د.العُمري أن مستشفيات المجموعة استقبلت خلال الأسابيع الماضية عدداً من الأطباء المبتعثين من وزارة الصحة لتأهيلهم وتدريبهم كي يتمكنوا من الحصول على شهادة الاختصاص السعودي في أحد أهم التخصصات الدقيقة وهو العناية المركزة.

واختتم د.العُمري حديثه بدعوة الأطباء الراغبين بالالتحاق ببرنامج الزمالة السعودية في هذه التخصصات التواصل مع إدارة الشؤون الأكاديمية بالمجموعة عبر الإيميل cme@drsulaimanalhabib.com للإجابة عن أي استفسارات بهذا الخصوص.