تعتزم الجمعية العربية لإدارة الموارد البشرية "اشرم" إطلاق جائزة "اشرم" للتميز وذلك خلال المؤتمر الدولي السنوي الخامس عشر للجمعية والذي يقام تحت شعار "القوى العاملة الذكية" في الفترة من 27-29 مارس، في مدينة الحبتور في دبي ودعت الجمعية المتميزين من الأفراد والشركات في مجال الموارد البشرية للتقدم للمنافسة على الجائزة في عشرة مجالات مختلفة.

وذكر رئيس لجنة محكمين الجائزة ونائب رئيس الجمعية محمد الشهري أن الجمعية حدّدت معايير جائزة "اشرم" للتميز بخمس قطاعات، حيث يمكن للشركات المنافسة على متطلبات الابتكار واستراتيجيات الاحتفاظ بالكوادر البشرية وأحدث الاستراتيجيات في التعليم والتطوير وتمكين الشباب والرقمنة والتميز في إدارة الموهوبين، واشتملت جوائز الأفراد على خمسة مجالات متنوعة كقائد الموارد البشرية في دول الخليج ونموذج المرأة القيادية والقائد الشاب لعام 2018 بجانب فائزين على مستوى بيئة العمل الرقمية والمثالية.

وأوضح الشهري أن المؤتمر هذا العام يتميز بمواكبته لثورة الذكاء الاصطناعي والأتمتة والاستثمار في التكنولوجيا والبيانات الذي تشهده المملكة ودول الخليج حالياً والذي تمثل في الإعلان عن مشروع "نيوم" ومبادرة دبي الذكية، حيث يسعى لمواجهة تحديات الثورة الرقمية القادمة ووضع حلول لتدريب الكوادر البشرية عليها.

ويسعى المؤتمر لاستقطاب الخبراء والمتخصصين من قادة الأعمال والرؤساء التنفيذيين في الشركات ومديري الموارد البشرية وإتاحة الفرصة لهم لتبادل الخبرات والرؤى والمعرفة حول سُبل الاستفادة من الفرص التي ستتيحها التكنولوجيا المتقدّمة في بيئة العمل سواءً على نطاق المهن الحالية أو المهن المستقبلية والعمل على تحسين بيئة الأعمال.

وتحرص الجمعية العربية لإدارة الموارد البشرية على إقامة مؤتمر سنوي تستهدف من خلاله تمكين القادة والمسؤولين في الشركات والمؤسسات في المملكة والشرق الأوسط لتحقيق النجاح ومنافسة الشركات العالمية، والعمل على تهيئة الكوادر الشابة ليكونوا قيمة مضافة في الشركات والمؤسسات التي يعملون فيها.

وتأسست الجمعية العربية لإدارة الموارد البشرية "اشرم" من 1991 في المملكة، من مجموعة أفراد من منسوبي شركة أرامكو السعودية كمنظمة غير ربحية قبل أن تتوسع أعمالها لتستهدف إدارة وتنمية الموارد البشرية بالمملكة والعالم العربي وإكساب العاملين بالمجال المهارات والخبرات والتقنيات المناسبة وتعريفهم بالاستراتيجيات الحديثة والناجحة التي يلزم تبنيها والعمل بها، والتي تسعى لتمكين الكوادر البشرية لأنها محور نجاح كافة الشركات والمنظمات. ولمزيد عن فعاليات المؤتمر www.ashrm.com.