أطلق د. عبدالله الربيش مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، أمس النسخة الجديدة لنظام سجلات الطلاب بحضور عميد القبول والتسجيل وفريق الشؤون الفنية بالعمادة.

وأوضح مدير الجامعة بأن هذا النظام هو من الأنظمة الحديثة على مستوى الجامعات في العالم، ويعد إضافة إلى خدمات جديدة تتميز بسهولة الاستخدام وقابلية للتطوير المستمر، وأن وجود هذا النظام ضمن تطبيقات الأجهزة الذكية يسهل الوصول إليه من أي جهاز في العالم لجميع الطلاب.

وأضاف الربيش، بأن تطوير النظام بحلته الجديدة تم بإمكانات عمادة القبول والتسجيل وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة وبذلك تكون الجامعة الأولى على مستوى الشرق الأوسط باستخدام النظام الجديد حيث سيوفر جميع الخدمات الإلكترونية التي تهم الطالب ويغني عن استخدام الورق مشيراً إلى حرص الجامعة وسعيها المستمر بكافة عماداتها وكلياتها وأقسامها إلى التطوير والعمل لخدمة الطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة لمواكبة التقنيات الحديثة متمنياً التوفيق للجميع.

من جانبه، أوضح د. صالح الراشد عميد القبول والتسجيل، أن عمادة القبول والتسجيل قامت بترقية نظام سجلات (بيبل سوفت) كأول جامعة على مستوى الشرق الأوسط حيث تمت عملية ترقية النظام من قبل فريق متخصص من موظفي الشؤون الفنية بالعمادة دون الحاجة إلى التعاقد مع أي شركة أو جهة في تقنية المعلومات، حيث تم تصميم واجهة نظام سجلات الطلاب بشكل يواكب الجديد في عصر تقنية المعلومات ويتناسق مع هوية الجامعة، ويستطيع من خلالها الطالب متابعة ومشاهدة الخطة الدراسية ونسبة اجتيازه للمقررات على شكل مخطط تفصيلي موضحاً فيه الساعات المكتسبة والمتبقية في كل مستوى دراسي، كما يمكن للمستخدمين من إعادة تصميم الواجهة الخاصة به بما يتناسب مع احتياجاته من النظام عن طريق حذف أو إضافة أي من الأيقونات المتاحة لهم.

وأشار الراشد، أن نظام السجلات يوفر العديد من الخدمات تتجاوز 250 خدمة حيث تمت إضافة العديد من الخدمات لحساب الطالب يسهل من خلاله تحديث بياناته أو تعبئة الاستبانات بطريقة سهلة وميسرة وسيتم قريباً إضافتها في حساب الطالب تدريجياً بما يخدم العملية التعليمية.

وذكر الراشد أن يمكن للمستخدم الوصول إلى نظام سجلات الطلاب بسهولة عن طريق أجهزة الكمبيوتر وعن طريق الأجهزة الذكية والاستفادة من الخدمات المقدمة وتعمل عمادة القبول والتسجيل حالياً على إنشاء تطبيق يختص بعملية القبول ضمن تطبيق الجامعة في نظام أبل ستور وأندرويد حيث سيتم تطبيق عملية القبول بدءًا من العام الجامعي القادم 1439/1440هـ، ويستطيع من خلاله الطالب التقدم لطلب القبول ومتابعة طلبه وإكمال إجراءات القبول عن طريقه.