توجَ رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، نيابة عن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، تركي آل الشيخ، الفائزين في بطولة كأس الهيئة العامة للرياضات الإلكترونية أمس السبت في مركز "أبكس" للمؤتمرات والمعارض، بمركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية "كابسارك"، بالعاصمة الرياض.

ففي اللعبة الأشهر والأبرز والأكبر على مستوى الجوائز FIFA 18 فاز اللاعب أحمد الحربي (15 عاماً) بالجائزة الكبرى وهي عبارة عن سيارة من نوع جيب "لاندكروز"، مقدمة من تركي آل الشيخ، إضافة إلى عشرة آلاف ريال مقدمة من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، بعد حصوله على المركز الأول بفوزه في المباراة النهائية على نظيره اللاعب ياسر العتيبي الذي حل ثانيًا وحصل على سيارة من نوع كامري.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فاز المتسابق عبدالرحمن الوعل بالمركز الثالث، وظفر بجائزة سيارة من نوع كورولا، بعد فوزه على فيصل العيد الذي حصل على المركز الرابع، وسيارة من نوع ياريس.

أما ثاني الألعاب الإلكترونية "league of legends"، ففاز بالمركز الأول فريق "NASR"، وحصل على مبلغ مالي قدره 50 ألف ريال، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق "HEX"، الذي حصل على المركز الثاني و25 ألف ريال، وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، نجح فريق "Osh tekk warriors" في الفوز بالمباراة وحصل على المركز الثالث و15 ألف ريال، بعد انتصاره على فريق "F19"، الذي حصل على جائزة مالية قدرها عشرة آلاف ريال.

وفي الألعاب الأخرى حصل غسان خريص على المركز الأول في لعبة القتال "tekken 7"، وحصل على جائزة مالية قدرها ثمانية آلاف ريال، فيما جاء اللاعب ساري الجفري في المركز الثاني وحصل على خمسة آلاف ريال، وجاء اللاعب أحمد عداوي في المركز الثالث، وحصل على جائزة قدرها ثلاثة آلاف ريال، وجاء في المركز الرابع اللاعب سعد الحواسي وحصل على ألفي ريال، وجاء في المركز الخامس اللاعب حسن أبو الحسن، وحصل على جائزة مالية قدرها ألف ريال، وفي المركز السادس اللاعب عمر الحسين، وحصل على جائزة مالية قيمتها ألف ريال أيضًا.

وفي بطولة "Super Smash" فاز بالمركز الأول اللاعب أحمد الهيفي، وحصل على جائزة مالية قدرها ثمانية آلاف ريال، وفي المركز الثاني فاز اللاعب عبدالملك عقيل، وحصل على جائزة مالية قدرها خمسة آلاف ريال، وفي المركز الثالث فاز اللاعب فارس الحقباني، وحصل على ثلاثة آلاف ريال، وفي المركز الرابع فاز اللاعب موسى حافظ، وحصل على جائزة مالية قدرها ألفا ريال، فيما جاء بالمركز الخامس والخامس مكرر اللاعبان راشد الهرمودي وخالد أبوسعود، وحصل كل منهما على ألف ريال.

وفي لعبة "mario kart" فاز اللاعب أحمد الراشد بالمركز الأول، وحصل على جائزة خمسة آلاف ريال، في حين فاز اللاعب مشعل المطوع بالمركز الثاني وثلاثة آلاف ريال، فيما جاء عبدالمجيد الصميلي بالمركز الثالث وحصل على ألفي ريال.

وكان الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، قد أقام عددًا من الفعاليات المصاحبة طوال أيام البطولة، جذبت العديد من الزوار، إذ تم توفير ألعاب إلكترونية متعددة، إضافة إلى وجود ملاعب كرة قدم مصغرة، نالت استحسان الجميع.