عاشت حائل وشقراء أفراحاً عارمة فرضها صعود الجبلين والوشم إلى دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى لكرة القدم بعد فوز الأول على الرياض 2 - 1 على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل ورفع رصيده إلى 36 نقطة في ختام دوري الدرجة الثانية لكرة القدم للمجموعة الأولى، في حين بقي الرياض في الدوري لموسم آخر بنقاطه 17 بعد تعادل البدائع والدرعية 4 - 4 في مباراة ماراثونية على ملعب الأمل بالبكيرية ليهبط الفريقان إلى دوري الدرجة الثالثة بعد أن وصل رصيد البدائع إلى 16 نقطة في المركز التاسع والدرعية 15 نقطة في المركز العاشر. وجاء صعود الجبلين بعد محاولات عدة خلال الأعوام الماضية، وتنويع العمل على أكثر من صعيد، وتعدد الإدارات، وجلب الكثير من اللاعبين والمدربين، ليسجل نفسه كأول فريق حائلي يصعد لبطولة تحمل اسم الأمير محمد بن سلمان.

وفي المجموعة الثانية تأهل الوشم لدوري الأولى لأول مرة في تاريخه وليثبت للمتابعين أن الإنجاز الذي تحقق لم يكن بمحض الصدفة بعد انتصاره الثمين على وج 2 - 1 في ملعب مدينة الملك فهد بالحوية ليرفع رصيده في ختام الدوري إلى 35 نقطة في المركز الأول فيما هبط وج لمصاف أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بعد تجمد رصيده على 13 نقطة في المركز الأخير.

وفي المدينة خطف الأنصار وصافة المجموعة الأولى بعد فوزه الثمين على حطين 1 - صفر ليرفع رصيده إلى 35 نقطة، ويقابل الجيل ثاني المجموعة الثانية في الملحق المؤهل لتحديد الصاعد الثالث.

وعلى ملعب الراكة بالخبر تعادل الثقبة والشرق 1 - 1 ليتأكد بذلك هبوط الأول لدوري الثالثة بعد تساويهما في النقاط برصيد 16 نقطة وتفوق الثاني بفارق المواجهات. وبعد نهاية مباراة الجبلين والرياض تحولت حائل إلى ساحة أفراح احتفاءً بالإنجاز الجديد للفريق "البُني" وسط موكب كبير تزين بأعلام النادي.

من جهته قدم نائب رئيس النادي الأستاذ عبدالله العديم 100 ألف ريال، وقدم عضو شرف النادي حمود الرضيمان تبرعاً مالياً لخزينة النادي بلغ 50 ألف ريال، كما قدم عضو الشرف نايف الجميل عشرة آلاف ريال، وقدم عضو شرف النادي ولاعبه سابقاً ماجد الشمري تبرعاً مالياً بلغ خمسة آلاف ريال.

وثمن رئيس وأعضاء مجلس الإدارة هذا الدعم وقالوا: "ليس بغريب منهم بعدما أعلن الجبلين نفسه بطلاً لمجموعته وصعوده".

وفي معسكر الوسم أعلن عضو شرف النادي وعضو اللجنة الاستشارية المهندس عبدالرحمن البواردي عن تقديمه مكافأة مالية للاعبي الفريق والجهاز الفني والإداري بمناسبة الفوز على وج والصعود رسمياً إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، كما تكفل بمصاريف معسكر الفريق لمباراة وج بالطائف، وأعرب رئيس النادي عن شكره وتقديره للبواردي على دعمه اللامحدود للوشم.

الوشم.. خطوات واثقة نهاية سعيدة
جماهير الوشم .. مساندة اثمرت عن الصعود المستحق
جماهير النادي الشمالي زفته بجدارة إلى دوري الأمير محمد بن سلمان