حقق مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل شهادة الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي" لمدة ثلاث سنوات وذلك بعد تطبيقه لأفضل معايير الجودة المحلية والعالمية، وحصوله على الاعتماد من اللجنة الدولية المشتركة JCI، وحصول قسم المختبرات الطبية الشهر الماضي على شهادة اعتماد الكلية الأميركية لعلم الأمراض للمرة الثالثة على التوالي، لينضم المستشفى إلى قائمة أفضل المستشفيات المتميزة في مجال جودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى على مستوى المملكة والمنطقة.

وثمن مدير الجامعة والمشرف العام على مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر أ. د. عبدالله بن محمد الربيش، تحقيق المستشفى لسلسلة الاعتمادات الأخيرة، وأنها تعد إنجازات كبيرة في جودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى، مشيراً إلى أن الإنجاز جاء ليؤكد ما يتمتع به منسوبو المستشفى الجامعي من مسؤولية عالية وحرصهم على الالتزام بمتطلبات ومعايير الجودة، وتخلق هذه الإنجازات التي حققها المستشفى الجامعي أجواء من التفاؤل بمستقبل مشرق وفقا لبرنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030م.

من جانبه، ذكر مشرف عام وحدة الجودة والسلامة بمستشفى الملك فهد الجامعي د. أحمد بن عبدالله الكويتي، أن المستشفى الجامعي استوفى جميع معايير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى التي يقيّم بموجبها المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية جميع منشآت الرعاية الصحية، وبذلك فقد منح شهادة الاعتماد والتي تعد الجهة الرسمية المخولة لمنح شهادات الاعتماد لجميع منشآت الرعاية الصحية العاملة في القطاعين العام والخاص بالمملكة.

ويلزم المركز جميع منشآت تقديم الرعاية الصحية في القطاعين العام والخاص (المستشفيات، المستوصفات، بنوك الدم، المختبرات الطبية) بالتقيد بالمعايير الوطنية التي يضعها المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية والحصول على الاعتماد من خلال عملية التقييم المنصوص عليها من قبل المركز، تعزيز وتحسين جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى في المملكة والمنطقة، كما أن الهدف الرئيسي من ذلك هو ترسيخ معايير التميز في خلق وتنفيذ منهج أكاديمي جوهري ونموذجاً للحوكمة الناضجة للمعلومات، وخلق قوى عاملة ذات كفاءة ومهارة من شأنها أن تبتكر فرصاً جديدة للتوظيف في المملكة ولديها الإمكان للتأثير في جودة مخرجات الرعاية في المملكة.